منظمة الهجرة الدولية تقيم قدرتها على الاستمرار بالعمل

قالت منظمة الهجرة الدولية انها تقوم حالياً بتقييم قدرتها على الإستمرار بالعمل في اليمن، غداة استهداف قافلة لموظفيها بكمين مسلح شرقي مدينة مأرب ما أسفر عن مقتل جنديين وإصابة أربعة آخرين من أفراد الحماية الأمنية.

هجوم مسلح على قافلة تابعة لمنظمة الهجرة الدولية في اليمن والمنظمة تقيم استمرار قدرتها على العمل

وأكدت المنظمة في بيان نجاة القافلة من الهجوم، وعدم تعرض أي من موظفيها بأذى، لكنها عبرت عن حزنها الشديد لمقتل فردين من أفراد الأمن الذين كانوا يرافقون القافلة التي كانت في طريقها من سيئون إلى مأرب في مهمة إنسانية.

 

وجاء في بيان” تقوم المنظمة حالياً بتقييم قدرتها على الإستمرار في عملياتها بأمان في هذه المنطقة”.

واشار الى المخاطر التي يتعرض لها العاملون الإنسانيون في اليمن وأفراد الأمن الذين يحرسونهم، قائلا انه “لا يجوز أبداً أن يكونوا أهدافاً للعنف”.

مقتل جنديين واصابة 4 اخرين بكمين نصبه مسلحون لموظفين دوليين شرقي مأرب

وقتل جنديان على الأقل وأصيب أربعة اخرون بكمين نصبه مسلحون لقافلة تقل موظفين دوليين في قطاع الرويك شرقي محافظة مأرب على الحدود مع محافظة حضرموت المجاورة.

وكان مسلحين مجهولين اشتبكوا مع افراد الحماية العسكرية المرافقة لفريق منظمة الهجرة الدولية في منطقة الرويك، امس الجمعة بينما كانوا في طريقهم من سيئون الى مارب ما اسفر عن مقتل جنديين واصابة 4 اخرين.

في غضون ذلك هاتف عضو المجلس الرئاسي فرج البحسني قائد المنطقة العسكرية الأولى اللواء الركن صالح طيمس، للإطلاع على تفاصيل الحادث الإرهابي في قطاع الرويك..موضحا انه تم ضبط إحدى سيارات المهاجمين بالتعاون مع اللواء الثامن الأول حماية طرق.