أعلن الأمير محمد بن سلطان آل سعود، السبت، أن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قد رزق بمولود جديد و أطلق عليه اسم جده.

وجاء في تغريدة نشرها الأمير محمد بن سلطان عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر”: “رزق سمو سيدي ولي العهد بمولود أسماه “عبدالعزيز” جعله الله من مواليد السعادة” تيمنا بمؤسس المملكة السعودية وجده الملك عبدالعزيز آل سعود.

خمسة أولاد

ويذكر أن الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، متزوج من ابنة عمه سارة بنت مشهور بن عبد العزيز آل سعود. وله منها خمسة أولاد، هم: سلمان، مشهور، فهدة، نورة وعبد العزيز.

و تسببت ولادة عبد العزيز الابن يوم السبت في سيل من التهاني والتمنيات الطيبة. أولاً من شقيقه، الأمير سعود بن سلمان، حينما كتب مغردا على صفحته الرسمية على “تويتر”، مساء اليوم السبت، مباركا لأخيه على ولده الجديد، عبد العزيز قائلاً “أرفع أسمى آيات التهاني لمولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد حفظهما الله، بقدوم مولود سمو سيدي ولي العهد الأمير عبدالعزيز بن محمد بن سلمان، جعله الله من مواليد السعادة وبارك الله فيه جعله قرة عين لوالديه.”

أقرأ أيضاً

المملكة العربية السعودية تدرس قانوناً لمحاربة السمنة

شاهد.. وفاة شاب سعودي متأثرًا بإصابات تعرض لها بعد أن هاجمه أسد

 

وبدوره، غرد تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه في السعودية، قائلا “أتقدم لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين ولسمو سيدي ولي العهد بأحر التهاني وخالص التبريكات بقدوم مولود لسمو سيدي ولي العهد الأمير عبدالعزيز بن محمد بن سلمان… جعله الله من مواليد السعادة وأنبته نباتاً حسناً وجعله قرة عين لوالديه“

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/1383442697688551429

 

الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية

تم تعيين الأمير محمد (35 عاما) وليا للعهد في يونيو 2017. ومنذ ذلك الحين دافع عن إصلاحات اجتماعية واقتصادية دراماتيكية في المملكة، متخليًا عن صورتها المحافظة.

في عام 2018، سمحت المملكة العربية السعودية للمرأة بالقيادة لأول مرة في تاريخها، منهية بذلك حظرًا دام عقودًا على قيادة النساء.