الناشطة الإيغورية روشان عباس: النساء الإيغوريات يتعرضن لعمليات اغتصاب ممنهجة

  • عباس: تتعرض النساء الإيغوريات للتعقيم القسري والإجهاض القسري وإجبارهن على الزواج
  • عباس: يتم انتهاك  كل جانب من جوانب الحقوق الأساسية للمرأة الإيغورية
  • عباس: يتم الاعتداء الجنسي والتعذيب الجسدي على نساء الإيغور برعاية الدولة
  • عباس: أجساد النساء الإيغوريات المسلمات هي ساحة المعركة التي حدثت فيها هذه الإبادة الجماعية
  • عباس: كل أطفال الإيغور هم أيضًا ضحايا الآن

في حوار خاص مع أخبار الآن تحدثت الناشطة الإيغورية ورئيسة منظمة “حملة من أجل الإيغور” روشان عباس عن الوضع غير الإنساني الذي تواجهه النساء من الأقلية الإيغورية المسلمة على يد أجهزة الحزب الشيوعي الصيني، حيث باتت اليوم النساء مجبرات على الزواج من رجال عرقية “الهان” الصينيين، في محاولة واضحة لطمس هويتهم ودينهم تحت مسميات إعادة التثقيف، كما وتطرقت الناشطة الإيغورية إلى سياسة الاغتصاب الممنهجة التي يتبعها النظام الصيني في إقليم شينجيانغ حيث يعيش المسلمون الإيغور في معتقل كبير وتم فصل أطفالهم عنهم.

في البداية سألنا السيدة عباس عن الخطة الجديدة التي يتبعها النظام ضد نساء الإيغور: “شكرًا جزيلاً لك على إعطائي هذه الفرصة للحديث عن الفظائع المروعة التي تستهدف النساء الإيغوريات كوسيلة للتخلص من مجتمع الإيغور والتي تمحو الدم الأضعف والهوية الأضعف والعرق من على وجه الأرض، كجزء من هذه الإبادة الجماعية، لذلك تتعرض النساء الإيغوريات للتعقيم القسري والإجهاض القسري وإجبارهن على الزواج من الرجال الصينيين الهان”.

ناشطة إيغورية لـ أخبار الآن: الصين تمارس "اغتصاب جماعي" ضد نساء الإيغور باسم الزواج

 

وتتابع: “يتم انتهاك كل جانب من جوانب الحقوق الأساسية للمرأة الإيغورية على سبيل المثال وكما تعلمون، حقوقهن في أن يكن أمهات للزواج ممن يريدون، وحقوقهن في ممارسة شعائرهن الدينية، حتى حقوقهن في أجسادهن، ولا يمكنهن حتى اختيار الزوج”.

وحول عواقب رفض الزواج القسري من رجال “الهان” تقول عباس: “كجزء من حرب الصين على الإسلام، فإنهم يجرمون كل جانب من جوانب الإسلام، إذا حصلنا على امرأة مسلمة رفضت الزواج من رجل صيني من الهان، فعندئذ هي وعائلتها ووالداها وإخوتها  سيرسلون إلى معسكرات الاعتقال باسم  مسلمين متطرفين لا يريدون الزواج من رجال الصينيين الهان غير المسلمين”.

وتكمل: “هل يمكنك أن تتخيل؟ تستخدم الحكومة الصينية الأوضاع المادية البائسة للنساء لإجبارهن على الزواج من رجال صينيين من الهان، بينما تقدم الحكومة الصينية لهؤلاء الرجال المال والإسكان والوظائف والرعاية الصحية المجانية. لذلك إذا لم تستطع اختيار من تريد الزواج منه، فهذه عملية اغتصاب جماعي للمرأة الإيغورية المسلمة ترعاها الحكومة الصينية باسم الزواج”.

“يُغتصبن على فراشهن”

وحول ما تواجهه المرأة الإيغورية من تعذيب على يد السلطات الصينية تقول عباس: “أولاً وقبل كل شيء، الاغتصاب المنهجي. شهد العديد من الناجين السابقين من المعسكرات على استمرار الاغتصاب الجماعي لنساء الإيغور في معسكرات الاعتقال. ويتمتع المسؤولون الصينيون بسلطة مطلقة في المعسكرات ويتم الاعتداء الجنسي والتعذيب الجسدي على نساء الإيغور برعاية الدولة. وثانيًا تتعرض النساء الإيغوريات للاغتصاب داخل منازلهن على فراشهن، ذكرت وسائل الإعلام الحكومية الصينية شبكة جلوبال تايمز الصينية وشينخوا نيوز نفسها أن 1.1 مليون صيني من الهان معظمهم من الذكور تم إرسالهم إلى منازل المسلمين الإيغور ليشرفوا على حياتهم اليومية ومراقبتها”.

ناشطة إيغورية لـ أخبار الآن: الصين تمارس "اغتصاب جماعي" ضد نساء الإيغور باسم الزواج

معظم الرجال الإيغور يتم إرسالهم إلى معسكرات الاعتقال أو مرافق العمل القسري أو يحكم عليهم بالسجن ومن ثم فإن معظم هؤلاء يتركن في المنزل زوجاتهن وبناتهن حيث يتعرضن للاغتصاب.

وحول ما يجب فعله لوقف هذه الانتهاكات تضيف عباس: “أجساد النساء الإيغوريات المسلمات هي ساحة المعركة التي حدثت فيها هذه الإبادة الجماعية، جميع المسلمات يواجهن هذه الإبادة الجماعية، بينما تشن الصين حربًا على الإسلام وتجرم جميع جوانب الدين، أشعر بخيبة أمل شديدة من إخواني وأخواتي المسلمين. إن أدلة ارتكاب جمهورية الصين الشعبية انتهاكات عنيفة ضد شعبي في السنوات العديدة الماضية مذهلة وقد تم تأكيدها ليس فقط من قبل مئات الخبراء وشهادات الناجين، ولكن أيضًا من خلال وثائق الحكومة الصينية المنفردة التي تم تسريبها مرة تلو الأخرى، ليس مرة واحدة فقط”.

وتكمل: “نحن بحاجة إلى تعبئة الكيانات الدولية لأن هذه ليست قضية دينية فقط. هذه هي قضية إنسانية. يتم اختبار وعي العالم. لكن غالبية القادة والنسويات والأشخاص الذين من المفترض أن يدافعوا عن حقوق المرأة، كلهم فشلوا في هذا الاختبار. نحن بحاجة إلى تعبئة جميع الكيانات الدولية مثل الحكومات وقادة العالم الحر. يجب على النساء التحدث علنًا ضد تلك الفظائع المروعة التي تواجهها مسلمات الإيغور”.

ناشطة إيغورية لـ أخبار الآن: الصين تمارس "اغتصاب جماعي" ضد نساء الإيغور باسم الزواج

 

وتتابع : “لقد كنت أتحدث علنًا ضد حرب النظام الصيني على النساء والأطفال من الإيغور منذ سنوات. وأنا أفعل هذا اليوم على حساب حرية أخواتي، أختي الطبيبة المتقاعدة الدكتورة كوشن عباس تم اعتقالها كانتقام من دعوتي. والآن أود أن أسأل أين مشاهير هوليود؟ أين هم كل هؤلاء المذيعين المشهورين في البرامج الحوارية وحقوق المرأة والناشطين في مجال حقوق الطفل والحركة النسائية الذين عادة ما يكونون صريحين جدًا ضد أي نوع من الظلم الاجتماعي، كما تعلمون ، يجب عليهم فعل ذلك. ولكن أين هم عندما تواجه النساء المسلمات والفتيات من الإيغور مثل هذه الأعمال الوحشية اليوم في القرن الحادي والعشرين”.

أطفال الإيغور ضحايا للإبادة

وتضيف عباس بالقول: ” أود أن أضيف شيئًا هنا.. زوجة شي جين بينغ، زوجة رئيسة نظام الإبادة الجماعية هذه،  شي جين بينغ يعطي أوامر مباشرة لهذه الإبادة الجماعية. لكن زوجته، السيدة الأولى، زوجة ما يسمى زعيم الصين، تعمل كمبعوثة خاصة لليونسكو للنهوض بتعليم الفتيات والنساء. هل يمكنك أن تتخيل؟ بينما هم باسم إعادة التثقيف، فإنهم يجعلون النساء يواجهن اغتصابًا جماعيًا ممنهجاً، إنهم يعقمون النساء الأكبر سناً بالقوة ويجبرونهن على إجراء عمليات الإجهاض. ومع ذلك فإن زوجة القاتل الجماعي هذه تمثل النساء في الأمم المتحدة”.

وحول أطفال الإيغور تقول: “كل أطفال الإيغور هم أيضًا ضحايا الآن. يحتاج الأطفال الصغار إلى الحب الدافئ من عائلاتهم وأولياء أمورهم، لكن جميع أطفال الإيغور مأخوذون من عائلاتهم، وهم في دور الأيتام التي تديرها الدولة من قبل النظام الشيوعي الصيني”.

وتكمل: “وفقًا للدكتور أدريان زانز  الباحث والزميل من مؤسسة ضحايا الشيوعية التذكارية، لقد درس في الواقع بيانات الحكومة الصينية الخاصة وقال إنه تم إرسال حوالي مليون طفل إيغوري إلى دور الأيتام التي تديرها الدولة وتم فصلهم عن أسرهم وأولياء أمورهم وثقافتهم ودينهم وقيمهم ومنعوا من فرصة تعلم لغتهم ودينهم، وتم استيعابهم بالقوة على أنهم غير مؤمنين بثقافة الهان الصينية”.