عبر تركيا.. قافلة مساعدات إغاثية تدخل شمال غرب سوريا

أرسلت الأمم المتحدة 14 شاحنة محملة بمساعدات إنسانية إلى محافظة إدلب شمال غربي سوريا ودخلت الشاحنات عبر المعبر الحدودي التركي “باب الهوى” الجمعة.

ومن المقرر أن يجري توزيع المساعدات الإنسانية الأممية من خلال المنظمات المحلية الشريكة مع الأمم المتحدة على السوريين المتضررين من الزلزال بشكل عاجل.

الشاحنات الأممية في معبر باب الهوى الحدودي- أخبار الآن

الشاحنات الأممية في معبر باب الهوى الحدودي- أخبار الآن

وقال مازن علوش مدير مكتب الإعلام والتواصل في معبر باب الهوى الحدودي لأخبار الآن:” القافلة الأممية التي وصلت تحمل مواد إغاثية كمتطلبات الخيام من أغطية واسفنج ومواد غذائية و سلل نظافة استجابة للمتضررين من الزلزال”.
14 شاحنة مساعدات أممية تدخل شمال سوريا عبر باب الهوى
وأضاف: “سيتم تسليمها لأحد المنظمات الشريكة للأمم المتحدة العاملة في شمال غرب سوريا وهم بدورهم سيوزعونها للمتضررين والمحتاجين في المنطقة”
ونوّه علوش إلى أن مساعدات غير أممية وصلت أيضا عبر معبر باب الهوى للسوريين، حيث أرسلت تركيا 20 شاحنة محملة بالمواد الغذائية ومستلزمات التدفئة، وأكد أنه لم تدخل أي مساعدات غير التي قدمت من الأمم المتحدة وتركيا.”
المساعدات الإغاثية تضمنت مواد غذائية ولوازم تدفئة -أخبار الآن

المساعدات الإغاثية تضمنت مواد غذائية ولوازم تدفئة -أخبار الآن

وأشار المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة بول ديلون، من جنيف، إلى أن المساعدات الجديدة تكفي لنحو 1100 عائلة فقط في إدلب.

ويقطن في منطقة المعارضة التي تشمل محافظة إدلب وريف حلب الشمالي المجاور، أكثر من أربعة ملايين شخص، جزء كبير منهم من النازحين.

وانتقدت منظمة الخوذ البيضاء، الدفاع المدني في مناطق المعارضة المساعدات الضئيلة التي ترسلها الأمم المتحدة والتي لا تحتوي على معدات لفرق البحث والإنقاذ.