أخبار الآن | العراق – الموصل القديمة حصري (وسام يوسف)

مازالت منطقة الميدان أكثر المناطق خطورة في الموصل القديمة حيث تواجه فيها القوات العراقية فلول داعش المحاصرين بين أنقاض المباني و في أقبية تمتد الى أمتار عدة تحت الأرض.

بعد أكثر من عشرين يوماً على تحرير الموصل القديمة لاسيما المربعُ الأخير منها والذي يشمل منطقة الميدان المحاذية لنهر دجلة مازالت هذه المنطقة تخضع لإجراءات عسكرية حتى الان، كما يُمنع دخولُ المدنيين او الإقترابُ منها فما الذي يحدث هنا.

حاولنا الدخول الى منطقة الميدان، لكن فوجئنا بأن قواتِ مكافحةِ الإرهاب العراقية تمنعُ الصحفيين أيضا لأن المنطقة لا تزال غير آمنه مما أضطرنا الى مرافقةِ الشرطة الإتحادية القريبة من المكان.

طبيعةُ المنطقة وزحامُ المباني في الميدان جعل مقاتلي داعش يختارونها لتكون آخر مناطق تواجدهم في الموصل حيث تحتوي هذه المنطقة على سراديب ويسهُل عليهم التخفي فيها.

الدمارُ الذي أصابَ منطقةَ الميدان صعبَ المهمةَ على القوات العراقية أيضا إذ أن العديدَ من مقاتلي داعش حوصروا تحت الأنقاض وفي أقبية على عمق أمتار عدة تحت الأرض.

برغم أننا لم ننجح في دخول الميدان شرقي الموصل القديمة لكن دويَ الرصاص مازال يُسمعُ بشكل متقطع، الأمرُ الذي يؤشر خطورةَ هذه المنطقة ويؤكد إستمرارَ العملياتِ العسكرية فيها حتى بعد إعلان تحرير الموصل بالكامل من إحتلال داعش.

 

من الموصل عبر الهاتف الفريق عبدالوهاب الساعدي  قائد  محور  جهاز مكافحة الارهاب

 

إقرأ أيضاً

مقاتل من داعش: كرهنا الموصليون والآن إنتهى كل شيء

مقتل قيادي في داعش مع اثنين من مرافقيه في الحويجة

العراق: مقتل العشرات من داعش في الرمادي

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎