أخبار الآن | الموصل – العراق (وكالات)

قال مصدر بوزارة الخارجية العراقية إن ثمة أربع 4 ألمانيات إجمالاً ضمن مجموعة من النساء أسرتهن القوات العراقية في مدينة الموصل الأسبوع الماضي.

وحسب تقارير صحفية ألمانية فإن العائق الذي يحول دون ترحيل المعتقلين الألمان في العراق هو عدم وجود اتفاقيات أمنية مثل اتفاقية تسليم المجرمين بين الحكومة العراقية والألمانية، ولكن متحدثة باسم وزارة العدل الألمانية أكدت إمكانية التعاون المشترك مع بغداد لترحيلهم إلى ألمانيا.

إقرأ: الموصل: الجيش العراقي يعثر على فتاة ألمانية انضمت لداعش

وأكدت الوزارة  إن هناك ألمانيتين بين المعتقلات إحداهما مراهقة عمرها 16 عاماً هربت من منزلها في ولاية ساكسونيا العام الماضي، وقال المصدر "إن مسؤولين قنصليين ألماناً تأكدوا من أن اثنتين أخريين ألمانيتان وإنهم زاروهما".

وقال مدعون إنهم يحققون بشأن المراهقة ليندا فينزل، للاشتباه في انتمائها لمنظمة إرهابية أجنبية، إلى جانب آخرين، كانت القوات العراقية قد أسرت المجموعة التي تضم 20 امرأة في الموصل عندما حررتها من أيدي التنظيم المتشدد.

وأقرت وزارة الخارجية الألمانية بأن السلطات العراقية تحتجز على الأقل ألمانيتين بتهمة الانتماء لتنظيم داعش الإرهابي، فيما أشارت تقارير صحفية إلى أن عدد المعتقلات الألمانية أربعة. 

وقال متحدث باسم الخارجية الألمانية لصحيفة "تسايت" الألمانية إن طاقم السفارة الألمانية في العراق زار، إضافة إلى ليندا فتاة ألمانية أخرى، بتاريخ 20 يوليو/تموز الحالي، ولكن المتحدث رفض الإفصاح عن أية معلومات متعلقة بهذه الفتاة.

وتشير تقديرات وكالة المخابرات الألمانية إلى أن هناك 930 ألمانيا سافروا إلى سوريا والعراق، 20% منهم من النساء و5% منهم قصّر.

إقرأ أيضاً:

القوات العراقية تستعيد قرية جنوبي الموصل من داعش

خوف عوائل داعش من العودة الى الموصل والرقة

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎