اخبار الان | بنغازي – ليبيا ( محمد البوسيفي)

أقامت منظمة نتاج لتنمية قدرات المرأة ، احتفالية بمناسبة ختام دورة صيانة الهاتف النقال لنساء  بنغازي و جاءت هذه الدورة  لدعم المراة الماكثة في البيت ودفعها للانتاج  من خلال  دعمها بدورات تدريبية هي الاولى من نوعها في المنطقة الشرقية .

هذا واستهدفت الدورة الأرامل وزوجات الشهداء والمطلقات والمعنفات والتي بلغت عددهن 10 مشاركات . وفي ختام الاحتفالية التي ألقيت فيها عديد الكلمات، إلى جانب توزيع شهادات التقدير على المشاركات في الدورة التي اجتازتها المتدربات بنجاح .

وقالت رئيسة منظمة نتاج لتنمية قدرات المرأة  إن الدورة التدريبية هي من ضمن مشروع "الانطلاقة نحو الأفضل " الذي يهدف لتدريب عدد كبير  من النساء على صيانة الهواتف الذكية على مرحلتين، وذلك برعاية المنظمة 

وأضافة  أن المشروع مقسم إلى مرحلتين كل مرحلة تستمر لمدة أسبوعين، يلقيها مدرب معتمد في مجال صيانة الهواتف الذكية، وذلك لفتح مجالات للنساء  من  اجل الاندماج في المجتمع والعمل بشكل خاص فيما يتماشى مع التطور الحديث 

للعالم  . وأشارت إلى أنه تم تجهيز قاعة بمعداتها وأجهزتها لتعليم المتدربين على طرق فك وتركيب وصيانة الهواتف الذكية ومعرفة أدق أعطالها.

 

اقرأ أيضا:
شاب ليبي يواجه الحرب في بلاده بالموسيقى

مواكب الدراجات النارية تبث الروح في شوارع طرابلس الليبية