أخبار الآن | الحويجة – العراق (وسام يوسف)

أعلنت القواتُ العراقية المشتركة تحريرها ناحيةَ الرياض بعدَ ساعاتٍ من إعلانِ تحريرِ الحويجة جنوبَ غربي كركوك بالكامل من إحتلالِ داعش حسبما أفادَ قائدُ عمليات "قادمونَ يا حويجة" الفريق الركن عبد الأمير يار الله.

عملية مباغتة وسريعة نفذتها القوات العراقية المشتركة ف إقتحام مركز الحويجة و تحريره بالكامل بعد قتال عنيف خاضته مع من تبقى من مقاتلي داعش داخل هذه المدينة التي إحتلها قبل أكثر من ثلاث سنوات.

القواتُ العراقية و أثناء تحريرها للحويجة تمكنت من تدمير أكثر من عشرين سيارة مفخخة حاول مقاتلو داعش دفعها لعرقلة تقدم القوات العراقية المشتركة و منعها التقدم صوب مركز المدينة.

لم يكن لدى من تبقى من مقاتلي داعش داخل الحويجة أيةُ خيارات حيث تم قتلُ العشرات منهم بينما قامت القواتُ العراقية بإلقاء القبض على آخرين بينهم أمير ما تسمى "بوحدة التفخيخ" التابعة للتنظيم في الحويجة.

لم يتبق أمام القواتِ العراقية بعد تحريرها مركز قضاء الحويجة سوى المناطق العراقية الواقعة للشريط الحدودي بعد أن تم تحرير آخر منطقة وهي ناحية الرياض التي تبعد عن الحويجة اقل من سبعة كيلو مترات باتجاه جنوبها حيث إنهارت دفاعاتُ داعش بالكامل هنا.

 

عبر الأقمار الصناعية من بغداد معنا مدير المركز الجمهوري للبحوث الأمنية والإستراتيجية الدكتور معتز محيي عبد الحميد 

 

اقرأ أيضا:
مركز الحويجة محرر بالكامل من داعش

أهالي الحويجة يستقبلون القوات العراقية المحررة بالأهازيج