أخبار الآن | الحويجة – العراق (وسام يوسف)

أكملت القوات العراقية المشتركة خلال الساعات الاولى من صباح الخميس سيطرتها على كامل مركز قضاء الحويجة بعد أن تقدمت من محورين وسط إنهيار دفاعات داعش حول المدينة.

وكانت قوات الرد السريع العراقية إندفعت من الجهة الغربية لقضاء الحويجة مخترقة دفاعات داعش حيث تمكنت من تفجير أكثر من ٢٠ سيارة مفخخة حاول داعش من خلالها عرقلة تقدم القوات العراقية.

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أعلن من باريس إستعادة القوات العراقية السيطرة على مدينة الحويجة احد آخر معاقل داعش في شمال العراق.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي مشتركة مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون "أستطيع اليوم أن أزف بشرى الى جميع العراقيين والقوات المسلحة العراقية وجميع محبي السلام وشركائنا في التحالف الدولي ومن عانوا من الإرهاب أن تحرير مدينة الحويجة تم على أيدي القوات العراقية".

واضاف العهبادي قائلاً "لم يبق أمامنا إلا الشريط الحدودي مع سوريا" في غرب البلاد.

وكانت القوات العراقية أعلنت في وقت سابق الخميس إنها استعادت حررت وسط قضاء الحويجة من أيدي مقاتلي تنظيم داعش وأن المعارك ستستمر عند بعض أطرافه.

و كان داعش إحتل الحويجة جنوب غربي كركوك في حزيران 2014 , وبدأت القوات العراقية في 21 إيلول الماضي عملياتها العسكرية لتحريرها حيث تمكنت حتى الآن من استعادة أربع مدن و عشرات القرى الى جانب مركز القضاء.

 

معنا عبر الاقمار الصناعية من بغداد الدكتور حسين علاوي الخبير العسكري والاستراتيجي

 

 

معنا الفريق عبدالوهاب الساعدي  قائد محور جهاز مكافحة الارهاب

 

اقرأ أيضا:
القوات العراقية تحرر وسط الحويجة من تنظيم داعش

رئيس الوزراء العراقي يعلن تحرير مدينة الحويجة من إحتلال داعش