أخبار الآن | الحويجة – العراق (وسام يوسف)

هذا و خرج أهالي قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك للترحيب بالقوات العراقية المشتركة التي تمكنت من تحريرهم من إحتلال داعش الذي إمتد لأكثر من ثلاث سنوات, كما تحصن فيها عدد من قادة هذا التنظيم الإرهابي بعد أن خسروا عاصمتهم الرمزية في الموصل.

من جهتها ذكرت مصادر عسكرية عراقية أن العشرات من مقاتلي داعش سلموا أنفسهم الى القوات العراقية بينما هرب معظمهم الى أطراف الحويجة بعد أن إنهارت دفاعاتهم أمام التقدم الميداني السريع الذي حققته مختلف التشكيلات العسكرية العراقية.

و تقع الحويجة على بعد 230 كلم شمال شرقي بغداد و هي أحد آخر معاقل مقاتلي داعش وقادته الذين أعلنوه مقراً عاماً في العراق بديلاً للموصل الذين طردوا منها في الفترة القليلة الماضية.

و لا يزال تنظيم داعش يحتل مدينتين في محافظة الأنبار الغربية هما راوة و القائم الواقعتين على حدود محافظة دير الزور في سوريا و التي تشهد بدورها عمليات عسكرية ضد مواقع التنظيم الإرهابي.

و كان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي ذكر خلال مؤتمر صحفي مشترك في باريس مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ان العراق اليوم هو قصة نجاح في إنتصاره على الإرهاب , مضيفا أن هذا الإنتصار ليس فقط للعراقيين بل لكل العالم , داعيا إلى ملاحقة هذه المنظمة الارهابية في كل مكان.

 

اقرأ أيضا:
القوات العراقية تحرر وسط الحويجة من تنظيم داعش

رئيس الوزراء العراقي يعلن تحرير مدينة الحويجة من إحتلال داعش