أخبار الآن |  دمشق – سوريا (جواد العربيني)

في ظل الوضع الاقتصادي السيء والحصار المفروض من قبل نظام الأسد على غوطة دمشق تعمل المؤسسات الخيرية هناك على تنظيم اعراس جماعية في خطوة تهدف لمساعدة الشبان على تكوين اسرهم الخاصة، اخر تلك الاعراس نظمته مؤسسة السيراج وضم تزويج خمسة وثلاثين شابا وشابة.

ضمنَ أجواءٍ من الفرحِ والأملِ بغدٍ أفضل، أقامتْ مؤسسةُ سيراج الخيرية حفلَ زِفافٍ جماعيٍ ضمَ أكثرَ من ثلاثينَ شابًا من أبناءِ الغوطة ِ الشرقية.

المسؤولونَ في مؤسسةِ سيراج اختاروا الراغبينَ بالزواجْ وَفقَ شروطٍ معينةٍ ومن مناطقَ مختلفةٍ لتقومَ المؤسسةُ أيضا بتقديمِ معونةٍ ماديةٍ لكلِ عريسٍ وعروس.

يقول "مازن" :قمنا نحن في مؤسسة سراج بالتعاون مع مجلس محافظة ريف دمشق لاختيار الراغبين بالزواج عن طريق المجالس المحلية وفق معايير معينة هذه هي المرحلة الأولى وضمت 35شاب والمرحلة الثانية ستكون في دوما والمناطق المحيطة.

صبغتْ العراضةُ الشاميةُ الحفلَ بأجواءٍ تراثيةٍ مميزة، ذلكَ فضلاً عن تقاليدَ دمشقيةٍ حاولَ حصارُ قواتِ النظام ِللغوطةِ تغييبَها.

يقول "ابو عمر" :نحن في منظمة السراج هدفنا هو ان يبقى الانسان صامد على ارضه اليوم تم احياء الفلكور المتعارف عليه في الاعراس سابقا والتي فقد خلال الحصار وهو ماخلق انطباع خاص عند الحضور.

في ظل ِ الموتِ المتواصل الذي ترسلُهُ طائراتُ الأسد، يحاولُ المحاصرونَ التعايشَ مع واقِعِهم والتغلبَ على معاناتِهم وكسرَ الحصارِ الذي دامَ أكثرَ من أربع ِ سنوات.

اقرأ ايضا:

لوحات رسمت بأنامل أطفال سوريين.. تعرض في شنغهاي

النازحون داخل الغوطة الشرقية.. السكن في بيوت بلا شبابيك ولا أبواب