أخبار الان | الموصل – العراق (وكالة الانباء العراقية)
تعهد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي بتحرير الموصل من احتلال داعش قريبا, داعياً أهالي المدينة إلى التعاون مع القوات الأمنية للتخلص من التنظيم . 

العبادي ذكر في تصريحات خلال تفقده ناحية القيارة جنوب الموصل بعد تحريرها من داعش انه يدعو أهالي الموصل إلى التخلص من داعش فورا وحماية المدينة من تخريب التنظيم لأن ذلك يسهل على القوات الأمنية مهمة التحرير.

وكان العبادي بحث مع نائب وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في بغداد الاستعداد لتحرير مدينة الموصل من سيطرة داعش و زيادة دعم العراق في الحرب ضد الارهاب بالاضافة إلى إعادة الاستقرار للمناطق المحررة من سيطرة التنظيم.

وأوضح بيان لمكتب العبادي أن المشاورات كانت بحضور المبعوث الخاص للرئيس الامريكي بريت مكورك و مساعد وزير الخارجية الامريكي لشؤون الشرق الاوسط جوزيف بيننغتون والسفير الأميركي في بغداد دوغلاس سيليمان وقائد قوات التحالف الدولي الجنرال تاونزند.

وأضاف البيان أنه جرى خلال اللقاء مناقشة الحرب ضد داعش و زيادة الدعم الدولي للعراق , كما جرى البحث بالاوضاع السياسية والتحديات التي تواجه الحكومة , مشيرا الى ان بلينكن جدد موقف واشنطن الداعم لعراق و لحكومة العبادي في حربها ضد الارهاب.

وكان العبادي وعد في حزيران الماضي بتحقيق نصر قريب جداً في الموصل وخاطب عناصر داعش قائلا: لا مكان لكم في العراق.

المزيد من الأخبار:

مصادر عسكرية: داعش يتهم البعثيين بالتعاون مع "م مقاومة"

داعش يوقف الدوام في الموصل