أخبار الآن | منبج – سوريا (وكالات)

أنهت قوات سوريا الديمقراطية عملياتها العسكرية في ريف منبج الشمالي، فيما تابعت معاركها في الريف الجنوبي محققة تقدماً على مسلحي داعش.

وقال المتحدث باسم قوات مجلس منبج العسكري شرفان درويش، إن قواته تنتشر شمال نهر الساجور تحسباً لأي عملية تسلل لأفراد داعش للمناطق المحررة.

وكشف المتحدث الإعلامي عن تحرير 14 قرية شمال نهر الساجور وقتل 59 فردا من داعش والاستيلاء على كميات كبيرة من الذخائر والمعدات العسكرية.

وأضاف درويش "بعد التوزيع الجديد لقواتنا فإن معركة تحرير الريف الشمالي من مدينة منبج أسفرت على النتائج العسكرية المطلوبة، وبذلك تنتهي العمليات العسكرية في هذا المحور".

وقال درويش أن "عناصر داعش حاولوا تفجير 4 سيارات مفخخة بين مقاتلي منبج العسكري، ولكن المقاتلين أحبطوا الهجوم، وتم تفجير السيارات قبل أن تصل أهدافها".

وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت أمس الجمعة، عن تسليم جميع المواقع العسكرية.

وقالت في بيان لها إن "قوات سوريا الديمقراطية (قسد) وبعد أن أنجزت مهامها بطرد تنظيم داعش الإرهابي من منبج, بمساندتها ووقوفها البطولي المشكور مع المجلس العسكري للمدينة, قامت بتسليم كل المواقع والنقاط العسكرية التي كانت تتمركز فيها ضمن مركز المدينة, لقوات مجلس منبج العسكري وكذلك تقوم بتسليم النقاط في الخط الدفاعي الشمالي على الضفة الشمالية لنهر الساجور لقواتنا".

وفي معارك ريف منبج الجنوبي حررت قوات سوريا الديمقراطية 6 قرى جديدة من مسحلي داعش في إطار المرحلة الثانية من تحرير مدينة منبج.

اقرأ ايضا:

مسلحو داعش يسحبون عائلاتهم من مدينتين بشمال سوريا تحسبا لهجوم

ماذا تعني خسارة منبج بالنسبة لداعش؟