أخبار الآن | منبج – ريف حلب – سوريا (جمال بالي)

أكد شرفان درويش الناطق باسم قوات المجلس العسكري لمدينة منبج ان حملتهم لا زالت مستمرة وقد تم تحقيق 95 ٪ من اهداف الحملة، واكد درويش انه لا يزال هناك بعضُ الجيوب للتنظيم في الريف المحرر يتم التعامل معهم.

وقال شرفان درويش إن الآلاف شرعوا في العودة إلى المدينة وإن المحال بدأت في فتح أبوابها لتعود الحياة إلى طبيعتها.

ودام احتلال داعش لمدينة منبج قرابة ثلاث اعوام و بحسب روايات سكان منبج فان التنظيم احكم قبضته الامنية على مفاصل الحياة ومارس ابشع طرق القتل والتعذيب من جلد وصلب وقطع الرؤوس بحق المخالفين لقوانينه.

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة يوم الجمعة أنها سيطرت بالكامل على المدينة القريبة من الحدود مع تركيا بعد خروج آخر مقاتلي التنظيم الذي كان يستغل المدنيين كدروع بشرية.

وقال مسؤول بالقوات وأقارب على صلة بسكان في منبج إن مئات السيارات والمركبات التي تقل عائلات وأمتعتهم دخلت إلى المدينة. وكانت معظم تلك العائلات لاذت بمخيمات مؤقتة ومناطق ريفية خلال حملة استمرت على مدار شهرين.

وقال شرفان درويش المتحدث باسم المجلس العسكري في منبج إن الآلاف شرعوا في العودة إلى المدينة وإن المحال بدأت في فتح أبوابها لتعود الحياة إلى طبيعتها.

سيطر تنظيم داعش على مدينة منبج  4-1-2014 بعد طرد فصائل الجيش الحر منها ودام احتلال داعش لمدينة منبج قرابة ثلاث اعوام، بحسب روايات سكان منبج ان التنظيم احكم قبضته الامنية على مفاصل الحياة و مارس ابشع طرق القتل و التعذيب من جلد و صلب و قطع الرؤوس بحق المخالفين لقوانينه.

بعد ثلاثة اعوام من احتلال داعش للمدينة و ريفها الذي يبلغ اكثر من 5٠٠٠ الالف كم مربع و في واحد حزيران بدأت قوات المجلس العسكري لمدينة منبج والتي تشكلت عقب تحرير سد تشرين وبدعم من قوات سوريا الديمقراطية وتغطية جوية من طيران التحالف الدولي بحملة واسعة بهدف انتزاع الريف و المدينة من التنظيم ،و بعد 73 يوما استطاعت القوات المهاجمة تحرير ما يقارب الالفين وخمس مائة كم مربع  بما فيها مدينة منبج.

المزيد عن منبج:

في أقوى ضربة له.. داعش يطرد من منبج واحتفالات تعم المدينة

عودة الحياة الى أحياء منبج بعد تحريرها من داعش

تحرير 2000 رهينة كان داعش قد إحتجزهم في منبج