Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

مقاتلات روسية تقصف حي الزبدية في حلب بالقنابل الفسفورية

image

أخبار الآن | حلب - سوريا - (مراسل أخبار الآن) 

شنت المقاتلات الروسية في وقت متأخر من الليل غارات جوية على مدينة الزبدية جنوب غربي مدينة حلب. وافاد مراسل اخبار الان بان الطائرات الروسية استخدمت القنابل الفسفورية المحرمة دوليا في تلك الغارات، من دون ان ترد  انباء عن وقوع قتلى او جرحى. تأتي هذه الغارات بعد اقل من اسبوع على قصف بغاز الكلور السام تعرضت له المدينة وادى الى قتل ثلاثة اشخاص على الاقل، واصابة العشرات. 

وكانت طائرات الأسد الحربية وأخرى روسية شنت الاثنين غارات على أحياء مدينة حلب وريفها، أسفرت عن قتل مدنيين اثنين كحصيلة أولية، وفق ما أفادت شبكة سمارت برس.

وقضى مدني حتفه بغارات لطائرات النظام الحربية على حي البياضة الواقع في منطقة حلب قديمة، والمصنفة ضمن التراث العالمي بحسب منظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة اليونسكو، كما قضى آخر بغارات روسية على حي جب القبة.

وشن سلاح الجو الروسي غارات على حيي باب النيرب وبستان القصر ومنطقة الجندول وطريق الكاستيلو، في حين ألقت طائرات النظام المروحية براميل متفجرة على أحياء الشعار وبستان القصر والمواصلات والسكري، دون أنباء عن إصابات حتى اللحظة.

وفي ريف حلب الشمالي، شن سلاح الجو الروسي غارات بالصواريخ على مدينة عندان دون وقوع إصابات، في حين دارت اشتباكات بين تنظيم "الدولة" وكتائب الجيش الحر في محيط بلدة الراعي.

وشملت غارات مماثلة بلدة الزربة في الريف الجنوبي، إضافة لبلدة كفرناها وقريتي كفرداعل وعويجل في الريف الغربي، حيث اقتصرت الأضرار على الماديات.

وقضى 21 مدنياً وجرح عدد آخر جراء غارات لطائرات حربية روسية وإلقاء الطيران المروحي التابع للنظام عدة براميل متفجرة على مدينة حلب وريفها، يوم السبت الفائت.

 

إقرأ أيضاً:

المعارضة السورية المسلحة تنطلق من 3 محاور لتحرير حلب 

ضحايا بقصف لطائرات الأسد وروسيا على حلب القديمة

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.