أخبار الآن | حلب – سوريا – (شبكة سوريا مباشر)

قتل 48 شخص من بينهم أطفال ونساء وأصيب عشرات آخرين جراء غارات جوية بالقنابل العنقودية والصواريخ الفراغية على أحياء حلب القديمة وريفي حلب الشرقي والشمالي.

وأفادت مصادر ميدانية أن 7 منهم سقطوا باستهداف الطيران الحربي بغارة جوية مبنى سكني مؤلف من أربع طوابق في حي القاطرجي في مدينة حلب، وبث ناشطون تسجيلات مصورة لعناصر الدفاع المدني وهم يزيلون الأنقاض وينتشلون الضحايا وغالبيتهم أطفال ونساء، بالتزامن مع استهداف قوات النظام المتمركز بمدينة السفيرة ذات الحي بعدة صواريخ أرض – أرض أسفرت عن دمار كبير في الأبنية والممتلكات.

في غضون ذلك قتل شخصين في حي الشعار وطفلين وامرأة في حي شاكر آغا وشخص في حي الميسر وآخر في حي السكري وثلاثة في المرجة وعشرات الإصابات وغالبيتهم أطفال ونساء وكبار السن جراء استهداف الطيران الحربي هذه الأحياء  بالقنابل العنقودية  وصواريخ أرض – أرض.

إلى ذلك شن الطيران الحربي غارات جوية على حي الحزوانة في مدينة منبج ، استهدف أحد الأبنية السكنية أوقعت 15 شخص جميعهم من عائلة واحدة ، كما قتل 8 آخرين في بلدة التوخار القريبة من مدينة منبج في ريف حلب الشرقي ، كما سقط أربع أشخاص في بلدة كفرحمرة وشخصين في تل رفعت واثنين في اعزاز وآخر في رتيان في ريف حلب.

من جانب آخر سيطر تنظيم داعش على جبلي الأقرع وأم السرج وقرية قرعة بعد اشتباكات مع قوات سورية الديمقراطية جنوبي مدينة منبج في ريف حلب الشرقي.

في المقابل دمر الثوار بصاروخ " تاو " جرافة عسكرية لجيش النظام على جبهة الحاضر في ريف حلب الجنوبي ، كما قتل عناصر من جيش النظام جراء تدمير الثوار  سيارة عسكرية وعربة bmb  على جبهة الملاح في ريف حلب الشمالي.

المعارضة السورية تطالب الولايات المتحدة بالتصدي لروسيا

غارات على بصرى الشام بريف درعا تصيب العشرات