مأساة في البصرة.. شاحنة تحصد أرواح تلاميذ في عمر الزهور

كشفت وزارة الصحة العراقية، مساء  الثلاثاء، عن وقوع 6 وفيات و10 إصابات بحادث دهس عدد من اتلاميذ في محافظة البصرة.

وقالت وزارة الصحة في بيان نقلته وكالة الأنباء العراقية (واع) إن “تم تسجيل 6 وفيات و10 إصابات في حصيلة غير نهائية لحادثة البصرة، والوزارة مستنفرة لكافة إمكانياتها لإسعاف المصابين وإجراء اللازم وبمتابعة من قبل وزير الصحة شخصيا”.

حادث مروع في البصرة.. شاحنة تدهس 20 طالبا وإعلان حالة الحداد على أرواح الضحايا

في الأثناء، أكدت وزارة الداخلية إنه “تم القبض على سائق شاحنة براد دهس 20 تلميذاً في الحادثة وأوقع 6 وفيات”.

وقال المتحدث باسم الوزارة العميد مقداد ميري إن “شرطة محافظة البصرة القت القبض على سائق دهس طلاب مدرسة في منطقة الهارثة شمالي محافظة البصرة”.

وأضاف إنه “وبحسب الاعترافات الأولية فإن السائق فقد السيطرة على الشاحنة بسبب عطل في المكابح مما تسبب في حادث الدهس أثناء انتهاء الدوام الرسمي للمدرسة”.

حادث مروع في البصرة.. شاحنة تدهس 20 طالبا وإعلان حالة الحداد على أرواح الضحايا

حداد على أرواح التلاميذ

إلى ذلك أعلن محافظ البصرة أسعد العيداني، الحداد 3 أيام على أرواح الضحايا. كما أعلنت وزارة التربية،  الحداد على أرواح تلاميذ حادثة الهارثة في البصرة.

وقالت الوزارة في بيان إن “وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري قدم أحر التعازي والمواساة الى أهالي ضحايا حادثة دهس اودت بحياة 6 منهم وجرح 10 آخرين إصابات البعض منهم بليغة متأسفا على ما حصل لهم، سائلا العلي القدير ان يلهمهم الصبر والسلوان ومتمنيا للمصابين الشفاء العاجل”، معلنة “الحداد على حادثة الدهس”.

وأضاف، أن “الوزارة خاطبت في وقت سابق الجهات ذات العلاقة مطالبة إياهم بتوفير مجسرات للمشاة او أسوار حماية حفاظا على سلامة التلاميذ إضافة الى إصدار توجيه عاجل لإدارات المدارس المحاذية للشوارع والطرق الخارجية بمتابعة انصرافهم من أجل تأمين عبور التلاميذ الى الجانب الآخر بأمان”.