السيسي: الأولوية لحماية أمن مصر القومي

أدى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية أمام مجلس النواب المصري، لولاية جديدة مدتها 6 سنوات تبدأ الأربعاء، حسب ما نقل التلفزيون الرسمي الثلاثاء.

وبعد أن افتتح رئيس البرلمان المصري جلسة المجلس بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات بفوز السيسي في السباق الرئاسي الماضي، تلا السيسي نص اليمين لولاية حكمه الثالثة في مصر أمام الحاضرين في المقر الجديد لمجلس النواب بالعاصمة الادارية شرق القاهرة.

وبعد أداء اليمين وجّه السيسي خطابا للمصريين تعهد خلاله أن “أجدد العهد على استكمال مسيرة بناء الوطن”.

وتعهد الرئيس بأن “أظل مخلصا في عملي .. لا ترى عيني سوى مصالحكم ومصالح هذا الوطن”.

السيسي يؤدي اليمين الدستورية لولاية جديدة أمام مجلس النواب المصري

وفي كلمته، لفت الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى أن الأولوية ستكون لحماية أمن مصر القومي، مؤكدًا: “الحروب الإقليمية والدولية فرضت على مصر تحديات كبيرة”.

كما أكد السيسي: “قطعنا شوطًا كبيرًا في فترة زمنية قصيرة مواجهين الصعاب”.

السيسي يؤدي اليمين الدستورية لولاية جديدة أمام مجلس النواب المصري

وأضاف: “سأتبنى استراتيجيات تُعزز مكانة مصر الاقتصادية”، مشيرًا: “سنعزز دور القطاع الخاص ونزيد مساحة الرقعة الزراعية ونجذب المزيد من الاستثمارات ونزيد فرص العمل”.

وتواجه مصر التبعات الجيوسياسية لصراعين مفتوحين على حدودها: الحرب بين إسرائيل وحماس في قطاع غزة، والنزاع في السودان الى الجنوب.

السيسي يؤدي اليمين الدستورية لولاية جديدة أمام مجلس النواب المصري

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات أعلنت في 18 كانون الأول/ديسمبر نيل السيسي 89,6% من الأصوات في السباق الرئاسي الذي خاضه مع ثلاثة مرشحين غير معروفين على نطاق واسع من المصريين.