صورة وفد حماس وهنية بدون أحذية تثير الجدل

أثارت صورة للقاء وفد حماس ورئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية مع المرشد الأعلى بإيران، علي خامنئي تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتداول النشطاء صورة تظهر عدم ارتداء إسماعيل هنية والوفد المرافق لأحذية خلال اللقاء، بينما كان يرتدي خامنئي حذائه.

الصورة التي أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي اعتبرها نشطاء وحقوقيون عرب “إهانة ومذلة” في حق وفد حماس بقيادة إسماعيل هنية.

كما تفاعل مع الصورة المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للعالم العربي، أوفير جندلمان الذي علق وقال “زعيم حماس هنية ورفاقه الإرهابيون ذهبوا إلى طهران ليتلقوا الأوامر من سيدهم خامنئي ولكنه أذلهم وأجبرهم على خلع أحذيتهم بينما هو كان يرتدي حذاءه.. حماس دمرت قطاع غزة في خدمة عدو العرب إيران”.

وخلال اللقاء قال خامنئي وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية إن إيران “لن تتردد في دعم القضية الفلسطينية وأهالي غزة المظلومين والمقاومين مشيدا بالصمود المثالي لقوى المقاومة الفلسطينية وكذلك أهالي غزة”.

في المقابل قال هنية إن “الصبر والصمود المثاليين لأهالي غزة خلال الاشهر الستة هذه، والناجم عن ايمانهم الراسخ أدى إلى أن لا يحقق العدو أيا من أهدافه الاستراتيجية في حرب غزة.. اليوم وبعد مضي ستة أشهر خسائر فادحة وقتل وأصيب الألوف من عسكريي هذا الكيان..”

على صعيدٍ متصل، التقى رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية والوفد المرافق له الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في طهران.

وقال رئيسي لهنية: “القضية الفلسطينية بعد طوفان الأقصى تجاوزت كل الحدود وأصبحت قضية العالم”.