“حريق ضخم” داخل مقر تصوير خاص بإحدى المسلسلات الرمضانية في استوديو الأهرام

اندلع حريق ضخم داخل مقر تصوير خاص بإحدى المسلسلات في استوديو الأهرام بمصر في منطقة العمرانية التابعة لمحافظة الجيزة المصرية، وانتقل رجال الدفاع المدني للسيطرة عليه.

وتتداول العديد من رواد السوشيال ميديا مقطع فيديو عبر إكس أظهر الحريق.

ويواصل رجال الحماية المدنية بالجيزة، إطفاء الحريق الهائل الذى نشب داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، وذلك فى موقع تصوير مسلسل المعلم للنجم مصطفى شعبان، والذى يعرض ضمن السباق الرمضانى 2024.

والتهمت النيران محتويات موقع التصوير، وامتدت إلى الخارج ودفعت الحماية المدنية بنحو 15 سيارة إطفاء.

بالفيديو | مع موسم رمضان الدرامي.. "حريق ضخم" بأحد أشهر الاستوديوهات في مصر

وينتظر السيطرة على الحريق بشكل كامل حتى لا يمتد إلى مبان مجاورة، والقيام عملية التبريد منعا لتجدد اشتعال النيران بالمكان.

وكان بلاغ ورد لغرفة النجدة بالجيزة، يفيد باشتعال حريق داخل استوديو الأهرام بمنطقة العمرانية، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وتبين من خلال المعاينة والتحريات الأولية، أن النيران اشتعلت بمقر تصوير مسلسل المعلم للنجم مصطفى شعبان، وجار السيطرة عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ويعد استوديو الأهرام واحدا من أعرق استوديوهات السينما في مصر، وتأسس على يد اليونانيين أفابخلوس أفراموسيس وباريس بيلفيس، في عام 1944 على مساحة قدرها 27 ألف متر مربع، شملت 3 “بلاتوهات”، وصالة عرض، وموقع للدوبلاج، ومعمل للتحميض والطبع.

ولعب استوديو الأهرام دورا رائدا في إثراء الحركة السينمائية المصرية، إذ تم فيه تصوير الكثير من الأفلام.