قتل المتهمان بتهريب المخدرات في السويداء الأسبوع الماضي

نشرت شبكة “السويداء 24” عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي، تقريرًا تضمن العديد من الأسرار والمعلومات الخطيرة، منها “إطلاق مسيرات لتهريب المخدرات، وأموال مكدسة بالدولار”. وذلك بعد الاطلاع عليها عبر بيانات جوالي تاجري مخدرات بارزين، قُتلا في السويداء الأسبوع الماضي، خلال محاولة فصائل محلية إلقاء القبض عليهما.

“السويداء 24” حصلت على مشاهد ومعلومات وبيانات حصرية عبر الفصائل المحلية، من جوالي التاجرين شاكر وعايد الشويعر، تكشف الكثير من التفاصيل عن شبكات تهريب المخدرات العابرة للحدود.

وقالت الشبكة الإخبارية السورية، إنها تعرض هذه المعلومات، “ضمن تقرير فيديو، وتعمل على إعداد المزيد من التقارير، فالبيانات المتواجدة على الجوالين، تشير إلى أن الشخصين اللذين قتلاً، هما من أخطر متزعمي شبكات التهريب في جنوب سوريا”.

 

وكان قد لقي شخصان متهمان بتجارة المخدرات حتفهما، أحدهما من الأسماء البارزة، إثر تعرضهما لإطلاق نار في أثناء محاولة القاء القبض عليهما من مجموعة محلية مسلحة في مدينة صلخد محافظة السويداء، الأربعاء الماضي.

مصادر محلية قالت للسويداء 24، إن مجموعة محلية في صلخد، اعترضت طريق سيارة “تيوتا هايلوكس” يستقلها شاكر وعواد الشويعر، المتحدرين من قرية أم شامة جنوب شرقي السويداء. وبحسب المصادر، فقد حاولت المجموعة توقيف السيارة، لكن أحد المتواجدين فيها فتح النار باتجاه المجموعة.

ردّت المجموعة المحلية بالرصاص على السيارة، مما أدى لإصابة الشخصين المتواجدين داخلها إصابات مباشرة. عايد الشويعر، قُتل على الفور إثر إصابة بالرأس، فيما أُسعف شاكر إلى مشفى صلخد، وكان مصاباً في الشريان الفخذي، وتوفي لاحقاً أثناء تحويله إلى مشفى السويداء الوطني، نتيجة نزف صاعق، وفق ما أفاد مصدر طبي في وقت سابق.

ويعد شاكر الشويعر، من الأسماء البارزة في ملف تجارة المخدرات على الحدود بين سوريا والأردن، وفق ما أكدت للسويداء 24، مصادر محلية من السويداء، ومصادر أردنية مطلعة.