هجوم حوثي يهدد سفناً تجارية.. والجيش الأمريكي يسقط مسيرات

أعلن الجيش الأمريكي أنه أسقط مع القوات المتحالفة 15 مسيرة هجومية أطلقها الحوثيون اليمنيون المدعومون من إيران باتجاه البحر الأحمر وخليج عدن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم) إن هجوماً “واسع النطاق.. مثّل تهديدا وشيكا للسفن التجارية والبحرية الأمريكية وسفن التحالف في المنطقة” ما أدى إلى قيام السفن والطائرات الحربية التابعة للولايات المتحدة وحلفائها بإسقاطها.

الجيش الأمريكي يعلن إسقاط 15 مسيرة هجومية للحوثيين

بالمقابل قال الحوثيون إنهم استهدفوا مدمرات حربية أمريكية في البحر الأحمر وخليج عدن بـ37 مسيرة

إلى ذلك أعلن الجيش الأمريكي أنه نفذ ضربة دفاع عن النفس ضد صاروخين مضادين للسفن مثبتين على شاحنتين في المناق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية (سنتكوم): في حوالي الساعة 9:50 صباحًا بتوقيت صنعاء، نفذت القيادة المركزية للولايات المتحدة ضربة دفاع عن النفس ضد صواريخ مضادة للسفن مثبتة على شاحنات تابعة للإرهابيين الحوثيين المدعومين من إيران في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وعن حادث منفصل، قالت سنتكوم: “في حوالي الساعة 3:55 مساءً بتوقيت صنعاء، أطلق الإرهابيون الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن إلى خليج عدن على سفينة M/V Propel Fortune، وهي سفينة ترفع علم سنغافورة وتمتلكها وتديرها”.

وقال في منشور على موقع X، إنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.