“معرض دبي العالمي للقوارب” يسدل الستار على دورته الـ30 لهذا العام

اختتم معرض دبي العالمي للقوارب، الذي يعد واحداً من أكثر معارض القوارب تأثيراً حول العالم، فعاليات دورته الـ30، الأحد الموافق 3 مارس لهذا العام، وذلك بعد أسبوع ناجح شهد العديد من صفقات بيع القوارب عالية القيمة، والحوارات القيّمة المخصصة للبحث في آخر تطورات القطاع، وغيرها من الاتفاقيات والشراكات المهمة الكفيلة برسم الملامح المستقبلية لعالم اليخوت.

وتعد هذه الفعالية الأضخم والأعرق في مجال نمط الحياة البحرية على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا، لما لها من تأثير ودور مهم تلعبه، حيث يساهم المعرض بتسريع تطوّر قطاع اليخوت العالمي خلال أيام انطلاقه الخمسة من “28 فبراير الماضي وحتى 3 مارس الجاري”، ليتماشى بفضل هذا النجاح مع مكانة دبي المتنامية ضمن أشهر الوجهات العالمية للسياحة الترفيهية البحرية.

وشهد المعرض العديد من الصفقات لشركات مختلفة، أبرزها: أكبر المبيعات المحققة التي سجلتها شركة “التهاوس لليخوت” التي باعت يخت لامبورغيني 63 من صناعة تكنومار لليخوت، لأحد المقيمين في الدولة.

وشركة “سان لورينزو” التي باعت ثلاثة يخوت خلال المعرض، مما يعكس دور المعرض بوصفه ركيزة أساسية لتحقيق مبيعات مجزية عبر الوصول إلى المشترين المحتملين الجدد والتواصل مع العملاء القائمين.

يخوت صديقة للبيئة وشراكات مستقبلية مهمة في "معرض دبي العالمي للقوارب"

وحسب وكالة وام، فقد نجحت شركة “جلف كرافت الوطنية” ببيع مجموعة من القوارب بدءاً من يخوت مسجياتي، ويخت نوماد الشهير، وعلامتي سيلفركرافت وسيلفركات، كما نجحت مجموعة إم تي إم التي تشارك في المعرض للمرة الـ 18، في بيع 10 من مركبات الجت سكي.

كما استعرضت شركة “سانريف لليخوت”، التي تعتمد مفهوم كفاءة الطاقة وحلول تكييف الهواء المستدامة الموفرة للطاقة، يختين كهربائيين بالكامل، إلى جانب تصنيع مكونات اليخت من مركبات نباتية، في خطوة لتسليط الضوء على الالتزام بأعلى معايير التميّز وسلامة البيئة.

وإضافةً إلى ذلك، قدمت شركة “أزيموت الصديقة للبيئة” أول خلية وقود جرى اختبارها على متن اليخت، وأول يخت هجين، وأسطول من اليخوت منخفضة الانبعاثات، فضلاً عن التعاون مع “إيني لايف” (التنقل المستدام من إيني) من أجل إزالة الكربون من قطاع اليخوت، وتوريد الزيت النباتي المعالج بالهيدروجين.

وخلال أيام المعرض، تم الإعلان عن استضافة الدورة الواحدة والثلاثين له في “دبي هاربر في فبراير 2025″، حيث أكد كل من تريكسي لوه، ميرماند نائب الرئيس التنفيذي لإدارة الفعاليات في مركز دبي التجاري العالمي؛ وعبد الله بن حبتور، الرئيس التنفيذي لإدارة المحافظ لدى شركة شمال القابضة – المالكة لدبي هاربر، مواصلة الشراكة طويلة الأمد بين المعرض والموقع لإتاحة المزيد من فرص النمو والنجاح أمام مجتمع اليخوت العالمي.