حزب الله يتبنى هجمات عدة على مواقع عسكرية إسرائيلية

أعلن حزب الله مقتل ثلاثة مسعفين في قصف إسرائيلي طال مركزاً لـ”الهيئة الصحية الإسلامية” التابعة له في جنوب لبنان، على وقع استمرار التصعيد عند الحدود منذ نحو خمسة أشهر.

وقالت غرفة العمليات التابعة للهيئة الصحية في بيان “ارتقى الشهداء (المتطوعون) الثلاثة بغارةٍ إسرائيليةٍ مباشرة على مركز الدفاع المدني- الهيئة في العديسة” في جنوب لبنان.

وجاء هذا القصف بعد ساعات من إعلان مسعفين إسرائيليين، مقتل عامل أجنبي وإصابة أشخاص آخرين بجروح في قصف صاروخي بالقرب من الحدود.

ونددت وزارة الصحة اللبنانية بالغارة الإسرائيلية بـ “أشد العبارات”، ووصفت الهجوم على الطواقم الطبية بـ “الاعداءات المرفوضة، والتي تخالف القوانين والأعراف الدولية” وفق ما نقلت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

وتبنى حزب الله الاثنين، في بيانات منفصلة، هجمات عدة على مواقع عسكرية إسرائيلية.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه “تم تحديد العديد من عمليات إطلاق الصواريخ في لبنان”، مضيفًا أنه “أصاب مصادر الإطلاق”، بينما “قصفت الطائرات المقاتلة عدداً من المجمعات العسكرية لحزب الله” في جنوب لبنان.

ونعت الجماعة اللبنانية، الشهر الماضي اثنين من مسعفيه سقطا في قصف اسرائيلي على مركز للدفاع المدني تابع للحزب في منطقة قريبة من الحدود، وفق ما أفاد الحزب ومصدر أمني.

وفي كانون الثاني/يناير، أعلن الحزب مقتل اثنين من مسعفيه في غارة إسرائيلية على بلدة حانين في جنوب لبنان.

ويجري قصف متبادل بشكل شبه يومي بين حزب الله اللبناني، حليف حماس، والجيش الإسرائيلي منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل والحركة في غزة في 7 تشرين الأول/أكتوبر، كما تعلن فصائل فلسطينية في لبنان مسؤوليتها عن هجمات من حين لآخر.

وأسفر التصعيد في لبنان عن مقتل 299 شخصاً على الأقل، بينهم 207 مقاتلين من حزب الله و49 مدنياً، وفق حصيلة جمعتها فرانس برس.

وفي إسرائيل، أحصى الجيش مقتل عشرة جنود وسبعة مدنيين.