البرهان يجري مباحثات في أول زيارة له إلى ليبيا

عقدت بالعاصمة الليبية طرابلس جلسة مباحثات ثنائية بين رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، ورئيس مجلس السيادة في السودان فريق أول عبدالفتاح البرهان.

وأفاد المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي الليبي أن المباحثات التي حضرها وفدي البلدين تناولت استعراض سُبل تعزيز العلاقات الثنائية الممتدة بين البلدين ودعمها وتطويرها بما يخدم شعبي ليبيا والسودان، حيث تم الاتفاق على تبادل الوفود بين البلدين وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بينهما، بالإضافة إلى القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يؤدي إلى إحلال السلام والاستقرار في السودان والمنطقة.

البرهان في ليبيا.. من التقى وماذا ناقش؟
وحسب وكالة الأنباء الليبية، فقد “ثمن البرهان المواقف الإيجابية لدولة ليبيا تجاه السودان التي عبر عنها رئيس المجلس الرئاسي في المحافل الإقليمية والدولية والداعية والداعمة لوحدة السودان وأمنه القومي واستقراره ورفض التدخلات الخارجية السلبية في البلدين الشقيقين”.

ووصل البرهان، يوم يوم الاثنين، إلى طرابلس في زيارة لليبيا هي الأولى له منذ توليه رئاسة مجلس السيادة في السودان في 21 أغسطس 2019 .

البرهان في ليبيا.. من التقى وماذا ناقش؟

كذلك بحث البرهان مع رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة آليات التوصل إلى حل سلمي ينهي الحرب في السودان.

وشدَّد الدبيبة خلال لقائه في طرابلس مع البرهان على ضرورة عدم البحث عن مكاسب أخرى غير توقف الحرب في السودان، والإسهام في التوصل إلى حل سلمي يلبّي تطلعات الشعب السوداني.