تنظيم القاعدة ينفي استهداف معسكر له في أبين والحكومة اليمنية تؤكد

أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة أبين، إحكام سيطرتها على أحد أهم المعسكرات التابعة لتنظيم القاعدة في المحافظة.

وقالت إدارة أمن محافظة أبين، في بيان صادر عنها، إن حملة أمنية وعسكرية مشتركة يقودها مدير أمن أبين العميد علي ناصر بوزيد تمكنت من السيطرة على معسكر تنظيم القاعدة في وادي (مطر) بمديرية مودية، مشيرة إلى أن هذا المعسكر يعد أكبر المعاقل التابعة للتنظيم في المحافظة وكان يتواجد فيه أمراء القاعدة وقيادات بارزة.

وأوضح البيان، أن اشتباكات عنيفة اندلعت مع العناصر الإرهابية استمرت لنحو 3 ساعات تمكنت فيها القوات من إحكام سيطرتها على الوادي الكبير الذي يصل بسلسلة جبلية شاهقة إلى منطقة لحمر في مودية، مشيراً إلى أن الاشتباكات أسفرت عن استشهاد أحد أفراد اللواء السادس وهو الجندي “عبدالكريم العبادي” عقب تفجير عبوة ناسفة زرعتها العناصر الإرهابية لعرقلة تطهير المعسكر.

القاعدة في اليمن.. الإعلان عن تطهير أكبر معسكرات أبين والتنظيم ينفي

وبحسب البيان، فإن قيادات وعناصر التنظيم فرت من المعسكر صوب شعاب جبلية وعرة في الوادي، ويجري حالياً عملية تعقبها من قبل القوات الجنوبية المشتركة، مضيفاً أن القوات عثرت على نحو 25 عبوة ناسفة معدة للتفجير إلى جانب كميات من الأسلحة المتطورة والمواد الغذائية والمعدات وألواح طاقة شمسية استخدمت لتوليد الطاقة الكهربائية.

وأشارت إدارة الأمن إلى أن أفراد الحملة أحرقوا أكثر من 12 خيمة كانت تأوي تلك العناصر إلى جانب تمشيط مداخل ومخارج الوادي لتأمين تحركات القوات الأمنية التي وسعت من عملياتها ضد معاقل التنظيم الإرهابي في المحافظة.

وأكد البيان الأمني أن القوات الجنوبية، مستمرة في محاربة تلك الجماعات والعناصر الإرهابية التي تسعى لزعزعة الأمن والاستقرار في المحافظة، داعيا الجميع إلى الوقوف مع القوات الأمنية والمشتركة التي تبذل قصارى جهدها في الحفاظ على السكينة العامة في المحافظة والمنطقة.

من جهته أعلن تنظيم القاعدة في اليمن في نشرة إعلامية تصدي عناصره لحملة القوات الحكومية في أبين.

وقالت النشرة الصادرة عن مؤسسة “الملاحم” إن عناصر التنظيم تصدوا لحملة حكومية على منطقة (وادي الرفض) بأبين.

وأشارت النشرة، إلى أن اشتباكات اندلعت بين عناصر القاعدة والقوات الأمنية، مما أدى إلى انكسار الهجوم و انسحاب القوات بعد ساعات من بداية الاشتباك، بالإضافة إلى انفجار عبوة ناسفة أثناء الاشتباك مع الحملة أسفرت عن سقوط قتيل وعدد من الجرحى.