قصف يستهدف منطقة معارة النعسان بريف إدلب

لقي طفل حتفه وأصيب آخر إثر قصف لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية على أطراف معارة النعسان بريف إدلب الشرقي.

واستهدفت قوات النظام وميليشيات إيران أطراف البلدة بقذائف المدفعية الثقيلة والرشاشات الثقيلة ما أدى إلى مقتل طفل وإصابة آخر.

مقتل طفل في معارة النعسان بإدلب إثر قصف لقوات النظام والميلشيات الإيرانية

ومساء أمس السبت، استهدفت قوات النظام السوري أطراف مدينة سرمين بريف إدلب الشرقي براجمات الصواريخ، ما أدى إلى حدوث أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

وصعدت قوات النظام السوري من قصفها على مدن وبلدات ريفي إدلب وحلب، ما أدى إلى وقوع ضحايا بين صفوف المدنيين.

واستجابت فرق الدفاع المدني السوري لـ 52 هجوماً على مدن وبلدات شمال غربي سوريا، من بينها 3 هجمات بصواريخ محملة بذخائر فرعية حارقة.

وطالت تلك الهجمات 3 أسواق شعبية ومدرستين ومسجدين، إضافة إلى منازل المدنيين، كما أدت لمقتل 7 مدنيين بينهم طفل وامرأة، وإصابة 18 آخرين بينهم 9 أطفال.

جدير بالذكر أن محافظة إدلب تعرضت لهجوم من قبل ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بصواريخ بعيدة المدى استهدف مركزاً طبياً في قرية تلتيتا في الريف الشمالي الغربي ما أدى لإصابة شخصين بجروح وحدوث دمارٍ كبير في المركز.

في وقت سابق أصيب 5 مدنيين بينهم 3 أطفال وامرأة في سوريا، جراء قصف شنته ميليشيا إيرانية وقوات النظام على أحياء سكنية ومدارس وأسواق ومنشآت حيوية في مدينة أريحا جنوبي إدلب.

وفي أواخر ديسمبر الماضي، قتل العديد جراء قصف النظام السوري المدفعي على مدينة إدلب، حيث استهدفت قوات النظام السوق الرئيسي لمدينة إدلب بالقذائف الصاروخية وتركز القصف على المحال التجارية في السوق مساءً.

وشهدت مدينة إدلب تحليقاً مكثفاً لطائرات الاستطلاع التابعة للنظام وروسيا وإيران في أجواء محافظة إدلب.