وزير الدفاع اليمني: لإحلال السلام في اليمن يجب استعادة مؤسسات الدولة في ظل استمرار تهريب الأسلحة الإيرانية إلى الحوثيين

قال وزير الدفاع اليمني الفريق الركن محسن الداعري: إن تساهل المجتمع الدولي مع خطر ميليشيا الحوثي الإرهابية أوصلنا للوضع الحالي بالنسبة للملاحة الدولية.

وأكد وزير الدفاع اليمني الداعري خلال لقائه في عدن السفيرة الهولندية لدى اليمن جين جورجيت سيبن، إلى أنه “تم تحذير الأشقاء والأصدقاء منذ وقت مبكر بخطورة الحوثيين، على خطوط الملاحة الدولية خاصة وأن المشروع الإيراني قد وضع باب المندب نصب عينيه”.

"تساهل المجتمع الدولي مع الحوثيين أوصلنا لهذا الوضع".. وزير الدفاع اليمني عما تشهده الملاحة الدولية

وشدد الوزير اليمني على ضرورة دعم الشرعية اليمنية وقواتها المسلحة على الأرض لهزيمة ميليشيا الحوثي الإرهابية وفرض الأمن والاستقرار في البلاد والذي سينعكس على أمن المنطقة والعالم.

وأكد وزير الدفاع اليمني حرص قيادة الشرعية على إحلال السلام في اليمن إلا أن التجارب المريرة مع ميليشيا الحوثي الإرهابية بتعنتها ونكثها للعهود والمواثيق تثبت أن الحل الأجدى يتمثل بدعم القوات الشرعية بالقدرات النوعية لاستعادة مؤسسات الدولة واستكمال التحرير في ظل استمرار تهريب الأسلحة الإيرانية إلى الميليشيا بشكل دائم ومستمر.

من جهتها أكدت السفيرة الهولندية وقوف بلادها إلى جانب اليمن لتحقيق السلام المستدام وأن الهجمات الحوثية في البحر الأحمر وباب المندب غير مقبولة.