الجيش الإسرائيلي يعتقل النائبة خالدة جرار في مدينة رام الله

اعتقل الجيش الإسرائيلي النائبة في المجلس التشريعي الفلسطيني خالدة جرار في مدينة رام الله بالضفة الغربية والتي تتهمها إسرائيل بأنها قيادية في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، بحسب ما أفاد الجيش وزوجها.

وقال غسان جرار لوكالة فرانس برس إن جنود الجيش الإسرائيلي “اعتقلوا زوجتي خالدة” بعد أن اقتحموا منزل العائلة في رام الله “وكسروا الباب عند الساعة الخامسة صباحا”.

اعتقال نائبة فلسطينية في رام الله.. وهذا ما قاله الجيش الإسرائيلي عن السبب

خالدة جرار البالغة من العمر 60 عامًا هي عضوة في المجلس التشريعي الفلسطيني المجمد عمله منذ عام 2007. اعتُقلت في تشرين الأول/أكتوبر 2019 وتضمنت التهم التي وجهت إليها توليها منصبًا قياديًا في الجبهة الشعبية، وهي حركة تعتبرها إسرائيل والاتحاد الأوروبي “إرهابية”.

وتم اعتقالها بعد مقتل فتاة إسرائيلية تبلغ من العمر 17 عامًا في هجوم في الضفة الغربية المحتلة نسبه الجيش الإسرائيلي إلى الجبهة الشعبية.

وتم إطلاق جرار في ايلول/سبتمبر 2021 بعد أن قضت حكمًا بالسجن لمدة عامين في أحد السجون الإسرائيلية.

بيانات متبادلة إثر اعتقال خالدة جرار

وقالت الجبهة الشعبية في بيان الثلاثاء إن إقدام الإسرائيليين على شن اعتقالات واسعة في صفوف قيادات وكوادر الجبهة في الضفة “نهج انتقامي بحق أبناء شعبنا وقياداته التي تتبنى مواقف واضحة ومبدئية على حدٍ سواء.”

اعتقال نائبة فلسطينية في رام الله.. وهذا ما قاله الجيش الإسرائيلي عن السبب

وأكد الجيش الاسرائيلي في بيان اعتقال خالدة جرار التي وصفها بأنها “زعيمة للجبهة الشعبية في الضفة الغربية” وقال إنها “مطلوبة كعنصر إرهابي”.

وينفذ الجيش الإسرائيلي مداهمات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية لاعتقال فلسطينيين يعتبرهم مطلوبين.

وتشهد الضفة الغربية التي تحتلّها إسرائيل منذ العام 1967، تصاعداً في وتيرة أعمال العنف منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.