إسرائيل تواصل قصف غزة بلا توقف

تواصل إسرائيل، الإثنين، قصف قطاع غزة بكثافة في اليوم الثمانين من الحرب، الذي يصادف عيد الميلاد لدى غالبية الطوائف المسيحية في المنطقة، وذلك على الرغم من الضغوط الدولية لوقف إطلاق النار.

وفي وقت مبكر من اليوم، أسفر قصف عن مقتل 12 شخصا بالقرب من قرية الزوايدة الصغيرة (وسط)، حسب وزارة الصحة.

وذكر مراسل لوكالة فرانس برس أن عمليات قصف مكثفة جرت ليلا في رفح وخان يونس بجنوب القطاع الذي يخضع لحصار إسرائيلي مطبق.

وقالت وزارة الصحة في غزة في بيان إن قصفا في خان يونس (جنوب) أودى بحياة 18 شخصا على الأقل. وقتل 70 شخصا على الأقل في غارة على مخيم المغازي للاجئين، الأحد.

وردا على سؤال لفرانس برس، قال الجيش الإسرائيلي إنه “يحقق” في هذا “الحادث” ويحترم القانون الدولي.

في الجانب الإسرائيلي، قتل أكثر من 15 عسكريا خلال الأيام الثلاثة الماضية. وصباح الإثنين أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل جنديين آخرين مما يرفع حصيلة خسائر قواته منذ 7 أكتوبر إلى 489 قتيلا.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، الأحد، “ندفع ثمنا باهظا جدا للحرب، لكن ليس أمامنا خيار سوى مواصلة القتال”.

وتوعدت إسرائيل بـ”القضاء” على حماس بعد الهجوم غير المسبوق والعنيف الذي شنته الحركة في السابع من أكتوبر الماضي وأسفر عن 1140 قتيلا، معظمهم من المدنيين، وبينهم نساء وأطفال.

وأدى القصف الاسرائيلي إلى مقتل 20424 شخصًا في قطاع غزة، معظمهم من النساء والمراهقين والأطفال، حسب آخر تقرير صدر عن وزارة الصحة. كما أجبر 1,9 مليون شخص أي 85% من سكان القطاع، على الفرار من منازلهم، حسب الأمم المتحدة.