الحوثي ينفذ عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين في باب المندب

أعلنت جماعة الحوثي الإرهابية مهاجمة سفينتين قبالة السواحل اليمنية، موضحين أن استهداف السفينتين “الإسرائيليتين” أتى على خلفية الحرب في غزة.

وجاء في بيان لجماعة الحوثي – المدعومة من إيران – أنهم نفّذوا “عملية استهداف لسفينتين إسرائيليتين في باب المندب” الممر البحري الاستراتيجي الذي يربط البحر الأحمر بخليج عدن، مشيرين إلى “استهداف السفينة الأولى بصاروخ بحري والسفينة الثانية بطائرة مسيرة بحرية”.

جماعة الحوثي تتبنى الهجوم على سفينتين إسرائيليتين في البحر الأحمر

وكان الناطق العسكري باسم ميليشيا الحوثي أعلن تبني الجماعة عملية استهداف سفينتين “يونتي إكسبلورر ونمبر ناين” في باب المندب، بصاروخ وطائرة مسيرة بحرية.

خريطة توضح موقع باب المندب. 

ونقلت وكالة أسوشيتد برس عن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قولها يوم الأحد إنها على علم بالتقارير المتعلقة بهجمات على سفينة حربية أمريكية وسفن تجارية في البحر الأحمر.

ونقل التقرير عن البنتاغون في وقتٍ سابق، قوله: “نحن على علم بالتقارير المتعلقة بالهجمات على المدمرة الأمريكية يو إس إس كارني والسفن التجارية في البحر الأحمر وسنقدم المعلومات عندما تصبح متاحة”.

وتعهدت المليشيات المدعومة من إيران بالاستمرار في منع السفن الإسرائيلية من الملاحة في البحرين الأحمر والعربي حتى تتوقف الحرب في غزة.

عملية سابقة

وفي نوفمبر الماضي، قال الجيش الإسرائيلي إن الحوثيين استولوا على سفينة شحن في جنوب البحر الأحمر بينما كانت تبحر من تركيا إلى الهند ووصف ذلك بأنه “حادث خطير للغاية على المستوى العالمي”.

وفي منشور على وسائل التواصل الاجتماعي، أضاف الجيش أن السفينة، التي لم يذكر اسمها، لم تكن مملوكة لإسرائيليين ولم يكن بين طاقمها إسرائيليون.

وكانت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية تحدثت عن اختطاف الحوثيين لسفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.