هجوم بطائرة مسيرة في قاعدة التنف دون وقوع إصابات

قال مسؤول عسكري أمريكي لرويترز إن هجوما بطائرة بدون طيار شن صباح الجمعة على القوات الأمريكية وقوات التحالف في قاعدة التنف بسوريا، فيما تم إسقاطها قبل أن تصل إلى هدفها دون وقوع إصابات أو أضرار في البنية التحتية.

خريطة توضح موقع التنف جغرافيًا.  

 

وفي الـ 23 من أكتوبر الماضي، قال مسؤولان أمريكيان لرويترز، إن قوات أمريكية في سوريا استٌهدفت بطائرات بدون طيار ولكن لم تقع أي إصابات، في أحدث حلقة من سلسلة هجمات ضد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وقال المسؤولون، الذين تحدثوا شريطة عدم الكشف عن هوياتهم – قالوا حينها -، إن الهجوم وقع في قاعدة التنف بالقرب من حدود سوريا مع العراق والأردن.

إسقاط طائرة بدون طيار أطلقت على القوات الأمريكية في التنف السورية

قاعدة عين الأسد

وقبل أيام، قال مصدران بالجيش إن صواريخ كاتيوشا استهدفت قاعدة عين الأسد الجوية التي تستضيف قوات أمريكية وقوات دولية أخرى في غرب العراق، وإن انفجارًا سمع داخل القاعدة.

وتعرّضت قاعدة عسكرية في غرب العراق تضمّ قوات أمريكية، لهجوم بطائرة مسيّرة واحدة على الأقلّ، كما أفاد مصدر أمني عراقي وآخر عسكري وكالة فرانس برس، من دون تسجيل سقوط ضحايا أو أضرار، وذلك مع استمرار الحرب بين إسرائيل وحماس.

ويأتي الهجوم فيما هدّدت فصائل عراقية موالية لإيران مصالح الولايات المتحدة في العراق على خلفية دعم واشنطن لإسرائيل في الحرب مع حماس، في مواجهة أسفرت حتى الآن عن آلاف القتلى.