إسرائيل تتصدى لصاروخ بالستي ومسيرات قادمة من اليمن

أعلن الجيش الإسرائيلي أن دفاعاته الجوية اعترضت صاروخا باليستيا أطلق من اليمن، وذلك بعد ساعات قليلة من إصابة مبنى في مدينة إيلات بطائرة مسيّرة مفخخة.

من جهتها قال الجيش إن منظوماته الدفاعية أطلقت صاروخا من طراز حيتس تمكن من اعتراض الصاروخ الباليستي قبل دخوله الأجواء الإسرائيلية، حسب قولها.

في الوقت نفسه، ذكر الجيش الإسرائيلي أنه لا يزال يستقصي بشأن الجهة التي انطلقت منها المسيّرة المفخخة التي أصابت مبنى في إيلات على البحر الأحمر.

وكان المتحدث العسكري أعلن في وقت سابق اليوم أن طائرة مسيرة أصابت مبنى مدنيا في إيلات بجنوب إسرائيل، وقال إن فحص الطائرة المسيرة وتفاصيل الحادث لا يزالان قيد التحقيق.

كما أكد الجيش الإسرائيلي الخميس أن طائرة مسيّرة مجهولة المصدر تحطّمت على مدرسة ابتدائية في مدينة إيلات بجنوب إسرائيل، ما تسبب في أضرار مادية وحالة من الذعر.

وقالت متحدثة باسم الجيش إن تحطّم المسيّرة لم يؤدِ إلى إصابات جسدية، لكن المسعفين قدّموا العلاج لسبعة أشخاص أصيبوا بصدمة، وهو ما أكدته خدمات الإسعاف أيضا.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، مساء الخميس، بأن هناك تقديرات تفيد بأن الانفجار الذي وقع في مدينة إيلات ناجم عن سقوط طائرة مسيرة انطلقت من اليمن، خاصة في ظل تصاعد دخان كبير في الهواء.

إسرائيل تعترض صاروخاً بالستياً أطلق من اليمن

الحوثي يتبنى القصف

هذا وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثي المدعومة من إيران في اليمن الخميس، إن الجماعة أطلقت مجموعة من الصواريخ الباليستية على أهداف مختلفة في إسرائيل بما في ذلك أهداف عسكرية في مدينة إيلات.

وأواخر الشهر الماضي أعلن الحوثيون إطلاق “دفعة كبيرة من الصواريخ البالستية والمجنحة وعدد كبير من الطائرات المسيرة على أهداف مختلفة للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة”.

وقال المتحدث باسم قوات الحوثي، في تدوينات عبر موقع إكس، : “كان لا بدَ للقوات المسلحة اليمنية أن تقومَ بواجبِها بالتوكلِ على الله وانتصارًا للمظلومية التاريخيِة للشعبِ الفلسطينيِ العزيز”.

وأضاف أن ذلك يأتي “استجابةً لمطالب شعبِنا اليمنيِ ومطالب الشعوب الحرة ونجدةً لأهلنِا المظلومين في غزة”.

وتسبب هجوم مباغت شنته حركة حماس على البلدات الحدودية مع إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر المنصرم بمقتل 1400 شخص غالبيتهم من المدنيين معظمهم مدنيون قضوا في اليوم الأول للهجوم بحسب السلطات الإسرائيلية.

بدورها، ردت إسرائيل بقصف مكثف على قطاع غزة تسبب بمقتل 10812 شخصا غالبتهم من المدنيين وبينهم 4412 طفلا كما أصيب 26905 أشخاص بجروح مختلفة.