داعش تهاجم قوات النظام والدفاع الوطني السوري

شن عناصر تنظيم داعش فجر الأربعاء هجوماً عنيفاً على مواقع قوات النظام وقوات الدفاع الوطني ببادية الرصافة عند مثلث الرقة-حمص-دير الزور وفق بيان المرصد السوري، وجرى الهجوم بالأسلحة الرشاشة، ووقع عدد كبير من القتلى والجرحى، إذ تأكد مقتل 30 من العسكريين غالبيتهم من الدفاع الوطني، ولايزال عدد القتلى مرشح للارتفاع لوجود جرحى بعضهم في حالات خطرة بالإضافة لوجود معلومات عن قتلى آخرين.

كما شنت طائرات حربية روسية غارات على مناطق انتشار التنظيم في بادية الرصافة، وسط معلومات مؤكدة عن قتلى من التنظيم.

فيما أكدت القيادة المركزية الأمريكية التزامها بهزيمة تنظيم داعش، مؤكدة أنها نفذت عدة عمليات ضد التنظيم الإرهابي، في بيان لها عبر موقع التواصل الاجتماعي “إكس”، وتابعت أنه “منذ 7 أكتوبر 2023، نفذت فرقة العمل المشتركة – عملية العزم الصلب وشركاؤها ما مجموعه 15 عملية ضد التنظيم ما أسفر عن مقتل اثنين واعتقال 27”.

وفي 23 سبتمبر 2023، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية بنجاح غارة بطائرة هليكوبتر في شمال سوريا، وتم القبض على “أبو هليل الفدعاني”، مسؤول العمليات والتسهيلات في داعش في سوريا، خلال الغارة.

وتشير التقديرات إلى أن للفدعاني علاقات مع جميع شبكات داعش في المنطقة.

وقال تروي جارلوك، المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية إن “القبض على مسؤولين من داعش مثل الفدعاني يزيد من قدرتنا على تحديد مكان الإرهابيين واستهدافهم وإخراجهم من ساحة المعركة”.