توقيف الناشطة الفلسطينية عهد التميمي من قبل الجيش الإسرائيلي

أعلن الجيش الإسرائيلي الإثنين توقيف الناشطة الفلسطينية عهد التميمي والتي تبلغ من العمر 22 عاما خلال عملية مداهمة في الضفة الغربية.

وقال ناطق باسم الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس “أوقفت عهد التميمي للاشتباه بتحريضها على العنف ونشاطات إرهابية أخرى في بلدة النبي صالح، حيث أحيلت التميمي على قوات الأمن الإسرائيلية لمزيد من الاستجواب”.

 

الجيش الإسرائيلي يوقف الناشطة الفلسطينية عهد التميمي.. ما السبب؟

هذا وتواصل القوات الإسرائيلية، شن سلسلة غاراتها على مناطق متفرقة من قطاع غزة، وتتركز معظمها على الشريط الغربي والشمالي الغربي لمدينة غزة.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، “فإن الطائرات الحربية، بالتزامن مع المدفعية الإسرائيلية تشن عدة غارات على مخيم الشاطئ والشريط الغربي لمدينة غزة، كما قصفت محيط مستشفى الشفاء”.

ووسط قطاع غزة، قصفت الطائرات الإسرائيلية الحربية منزلًا على الأقل في دير البلح، ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 15 فلسطينيًا غالبيتهم من الأطفال والنساء، كما شنت عدة غارات أيضا على شرق مخيم البريج، ومخيم المغازي.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلا لعائلة مشمش في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل 10 مواطنين وإصابة آخرين.

وأفادت مصادر محلية، بأن “القوات الإسرائيلية قصفت منزلًا في تل السلطان غرب مدينة رفح، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المواطنين”.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية، “قتل حتى اللحظة جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة 9770 مواطنا، بينهم 4800 طفل، و2550 امرأة، إضافة إلى 24808 جرحى، و2660 مفقودا بينهم 1270 طفلا”.