معبر رفح مفتوح مجدداً أمام الأجانب ومزدوجي الجنسية

أعلنت حكومة حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة إعادة فتح معبر رفح الذي يربط قطاع غزة بمصر للسماح بإجلاء الأجانب ومزدوجي الجنسية العالقين في القطاع الذي تقصفه إسرائيل منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر.

فتح المعبر ثلاثة أيام هي الأربعاء والخميس والجمعة الأسبوع الماضي للسماح بإجلاء عشرات المصابين الفلسطينيين والمئات من حاملي الجوازات الأجنبية قبل أن يتم إغلاقه السبت والأحد بسبب خلاف على عبور سيارات الإسعاف.

إعادة فتح معبر رفح لإجلاء الأجانب ومزدوجي الجنسية إلى مصر

في غضون ذلك قالت وزارة الصحة في قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس يوم الاثنين إن ما لا يقل عن 10022 فلسطينيا قتلوا بينهم 4104 أطفال في الهجمات الإسرائيلية على غزة منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول.

في السياق واصلت القوات الإسرائيلية، فجر الاثنين، شن سلسلة غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة، تتركز معظمها على الشريط الغربي والشمالي الغربي لمدينة غزة.

ووفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، “أن الطائرات الحربية، بالتزامن مع المدفعية الإسرائيلية شنت عدة غارات على مخيم الشاطئ والشريط الغربي لمدينة غزة، كما قصفت محيط مستشفى الشفاء”.

ووسط قطاع غزة، قصفت الطائرات الإسرائيلية الحربية منزلًا على الأقل في دير البلح، ما أدى إلى مقتل وإصابة أكثر من 15 فلسطينيًا غالبيتهم من الأطفال والنساء، كما شنت عدة غارات أيضا على شرق مخيم البريج، ومخيم المغازي.

كما قصفت الطائرات الإسرائيلية منزلا لعائلة مشمش في منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة، ما أدى إلى مقتل 10 مواطنين وإصابة آخرين.

وأفادت مصادر محلية، بأن “القوات الإسرائيلية قصفت منزلًا في تل السلطان غرب مدينة رفح، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من المواطنين”.