الإمارات : خطر امتداد حرب غزة إقليميا يزيد من التصعيد

حذرت دولة الإمارات العربية المتحدة من أن هناك “خطرا حقيقيا” من اتساع الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة إلى المنطقة، وقالت إنها تعمل “بلا هوادة” لضمان وقف إنساني لإطلاق النار.

وقالت وزيرة الدولة، نورة الكعبي، في مؤتمر سياسي في العاصمة أبوظبي إنه “بينما نواصل العمل لوقف هذه الحرب لا يمكننا أن نتجاهل السياق الأوسع وضرورة خفض درجة حرارة المنطقة التي تقترب من نقطة الغليان”.

وتابعت “خطر الامتداد إقليما والمزيد من التصعيد حقيقي، فضلا عن خطر استغلال الجماعات المتطرفة للوضع لتعزيز أيديولوجيات من شأنها أن تبقينا عالقين في دوامات من العنف”.

وأضافت الكعبي أن الشرق الأوسط يواجه “اختبارا حاسما”، لافتة إلى أنه “لا بديل عملي للأمم المتحدة لتحقيق التعاون من خلال القيم المشتركة”.

وفي سياق متصل، قالت الكعبي إنه “يتعين بذل كل جهد ممكن لحماية المدنيين ووضع حد لهذا الصراع على الفور”.

وأشارت إلى أن “هذا الصراع نتاج عقود من الفشل في تحقيق تقدم نحو أفق سياسي ينهي الاحتلال ويحقق السلام للفلسطينيين والإسرائيليين”.

الإمارات تحذر من اتساع حرب غزة وتدعو لوقف إطلاق النار

علاج ألف فلسطيني

ووجه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، باستضافة ألف طفل فلسطيني برفقة عائلاتهم من قطاع غزة لتقديم جميع أنواع الرعاية الطبية والصحية التي يحتاجون إليها في مستشفيات الإمارات إلى حين تماثلهم للشفاء وعودتهم.

جاء إعلان ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات، الأربعاء، مع ميريانا سبولياريتش رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

تأتي مبادرة استضافة الأطفال من قطاع غزة وتقديم الرعاية الطبية والصحية لهم، ضمن الجهود المتواصلة التي تقوم بها دولة الإمارات في تقديم الإغاثة للشعب الفلسطيني خاصة الأطفال استجابة للأوضاع الإنسانية الصعبة التي يمرون بها.