الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة القتلى في الضفة الغربية منذ بداية حرب غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، ارتفاع حصيلة القتلى في الضفة الغربية إلى 132، منذ أن شن مسلحو حركة حماس هجوما غير مسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

وكشفت الوزارة الفلسطينية، في بيان على صفحتها على فيسبوك، أن الأرقام الجديدة ترفع إجمالي القتلى بالضفة إلى 340، منذ بداية العام الجاري.

وأسفر هجوم حركة حماس عن مقتل أكثر من 1400 شخص في إسرائيل معظمهم من المدنيين، وبينهم أطفال ونساء، بحسب السلطات الإسرائيلية.

وردت إسرائيل بقصف مكثف على قطاع غزة، أدى إلى مقتل 8796 شخصا، بينهم 3648 طفلا، وفقا للسلطات الصحية في القطاع.

و شهد قطاع غزة قصفاً مكثفاً وسط استمرار العملية البرية الإسرائيلية،في حين قال المكتب الإعلامي لحركة حماس إن 195 فلسطينيًا على الأقل قتلوا في القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين في قطاع غزة يومي الثلاثاء والأربعاء.

وكانت قد أعلنت حماس عن مقتل 7 رهائن بينهم 3 يحملون جوازات سفر أجنبية في القصف على مخيم جباليا.

حصيلة جديدة للقتلى بالضفة الغربية

البحث عن ضحايا بعد قصف مخيم جباليا (رويترز)

من ناحيتها، اعتبرت المفوضية العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان الأربعاء، أن القصف الإسرائيلي لمخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة “قد يرقى إلى جرائم حرب”.

فيما ارتفعت الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي في عملية غزة إلى 17، بعدما قالت صحيفة “جيروزاليم بوست” إن الجيش أعلن اليوم الخميس مقتل ضابط إسرائيلي في العمليات البرية شمال قطاع غزة.

ويستعد المزيد من الرعايا الأجانب لمغادرة قطاع غزة يوم الخميس بينما قالت حكومة حركة حماس إن 195 فلسطينيا على الأقل قتلوا في الهجمات الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين وهي ضربات تقول إسرائيل إنها قتلت قياديين في الحركة.

وقال المكتب الإعلامي لحكومة حماس، الخميس، إن 195 فلسطينيا على الأقل قتلوا على مدار يومين في جباليا، فيما لا يزال هناك 120 مفقودا تحت الأنقاض. وأضافت في بيان أن 777 شخصا قد أصيبوا على الأقل.