الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 9 من جنوده في غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي الأربعاء مقتل تسعة من جنوده الثلاثاء في المعارك الجارية مع حماس في قطاع غزة، ما يرفع عدد العسكريين القتلى منذ بداية الحرب إلى 326 جنديا قتيلا.

بالإضافة إلى ذلك، تعرض 3 جنود آخرون لإصابات وصفها الجيش بـ “الخطيرة”، أثناء القتال الدائر في غزة، الثلاثاء، حسبما ذكر المتحدث باسم الجيش، دانيال هاغاري، في منصة “إكس”.

وقال الجيش في بيان “إن “جنديين إسرائيليين قتلا خلال قتال في شمال غزة”، وذلك بعد ساعات من تأكيده أنه يخوض “معارك ضارية” مع حماس في هذه المنطقة من القطاع.

كذلك أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة 4 جنود بجروح خطيرة، وقال إن جنديين من الكتيبة 77 وثالث من كتيبة تسابار وجندي آخر من كتيبة روتم أصيبوا بجروح خطيرة، بحسب صحيفة جيروزليم بوست الإسرائيلية الناطقة بالإنجليزية.

مقتل 9 جنود إسرائيليين في معارك بقطاع غزة

وجاء مقتل الجنديين وسط تزايد التحذيرات الدولية بشأن تصاعد حدة العنف والأزمة الإنسانية في غزة بعد أكثر من ثلاثة أسابيع على الحرب.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو الذي توعّد بـ”القضاء” على حماس بعد هجومها، رفض الإثنين الدعوات المتزايدة لوقف إطلاق النار، معتبرا أن ذلك سيكون “استسلاما” لحركة حماس.

ورفض نتانياهو بشكل قاطع الدعوات المتزايدة لوقف إطلاق النار في ظل تصاعد حدّة الأزمة الانسانية في القطاع.

وقال في مؤتمر صحافي في تل أبيب إنّ “الدعوات لوقف إطلاق النار هي دعوات لإسرائيل للاستسلام في مواجهة حماس، وهذا لن يحدث”، داعياً المجتمع الدولي للانضمام إلى إسرائيل في مطالبها بـ “تحرير فوري وغير مشروط” للرهائن الذين تحتجزهم الحركة منذ هجومها في السابع أكتوبر.

وفي واشنطن، أكّد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي جون كيربي في البيت الأبيض أنّ الولايات المتحدة لا تؤيد الدعوات التي تطلق حالياً لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، مشدّدا على وجوب الاستعاضة عنها بـ”توقفات مؤقتة” للأعمال الحربية لإتاحة إيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.