الجيش الإسرائيلي يعترض مسيرات أطلقت من اليمن

أعلن المتمردون اليمنيون الثلاثاء أنهم أطلقوا مسيّرات نحو إسرائيل ردًا على الحرب الدائرة في قطاع غزة منذ أكثر من ثلاثة أسابيع.

وردًا على سؤال بشأن إطلاق مسيرات في اتجاه مدينة إيلات في جنوب إسرائيل، قال رئيس حكومة الحوثيين عبد العزيز بن حبتور لوكالة فرانس برس إن “هذه المسيرات تابعة للجمهورية اليمنية وعاصمتها صنعاء” التي يسيطر عليها الحوثيون المدعومون من إيران منذ العام 2014.

دوت صفارات الإنذار في منطقة مدينة إيلات على البحر الأحمر يوم الثلاثاء، وقال الجيش الإسرائيلي إنه أسقط “هدفا جويا” كان يقترب.

وبعد تحذير أولي من احتمال “تسلل طائرة معادية” والذي دفع سكان المنطقة السياحية الشهيرة للفرار بحثا عن ملجأ، قال الجيش إن “أنظمته رصدت هدفا جويا يقترب من الأراضي الإسرائيلية”.

وأضاف “لم يكن هناك أي تهديد أو خطر على المدنيين”.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: “متابعة للتقارير الأولية رصدت أنظمة جيش الدفاع هدفا جويا يقترب إلى أراضي إسرائيل حيث لم يشكل أي تهديد وأي خطر على المواطنين”، دون أن يؤكد أن هذه الحادثة متعلقة بـ “الطائرة المعادية” التي تم رصدها باتجاه إيلات.

كما نقلت وكالة رويترز عن “راديو إسرائيل” قوله، إنه “تم إسقاط طائرة مسيّرة فوق البحر الأحمر، قرب إيلات”، فيما ذكرت القناة 13 الإخبارية أن “الطائرة أطلقها الحوثيون من اليمن عبر البحر الأحمر على ما يبدو”.