الهلال الأحمر الفلسطيني: نشعر بالقلق بخصوص إمكانية استمرار طواقمنا بتقديم خدماتهم في غزة

في أعقابِ القصف الإسرائيلي الأعنف الذي شهده قطاع غزة، مساء الجمعة، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، انقطاع الاتصالات بشكل كامل بين غرفة العملية في القطاع، عن كافة طواقمه العاملة هناك، جراء الغارات الإسرائيلية.

 

وفي بيانٍ له عبر موقع “فيسبوك”، أعرب الهلال الأحمر الفلسطيني، عن قلق الجمعية على سلامة الطواقم الطبية العاملة في القطاع، في ظل استمرار القصف الإسرائيلي العنيف المتواصل على مدار الساعة.

وأشار البيان: “انقطعنا عن الاتصال بشكل كامل عن غرفة العمليات في قطاع غزة وعن كافة طواقمنا العاملة هناك في ظل قطع السلطات الإسرائيلية لشبكات الاتصالات الأرضية والخلوية والإنترنت بشكل كامل”.

وسط قصف وظلام وقطع للاتصالات.. يتعذر على سيارات الإسعاف العثور على المصابين في غزة

ولفت: “نشعر بالقلق الشديد بخصوص إمكانية استمرار طواقمنا في تقديم خدماتهم الإسعافية، لاسيما وأن هذا القطع يؤثر على خدمة الاتصال المركزي 101 ويعيق وصول سيارات الإسعاف إلى المصابين والجرحى”.

كما طالب الهلال الأحمر الفلسطيني المجتمع الدولي بالضغط على سلطات الاحتلال لتوفير الحماية العاجلة للمدنين العزل والطواقم والمقرات الطبية.

وسط قصف وظلام وقطع للاتصالات.. يتعذر على سيارات الإسعاف العثور على المصابين في غزة

قال كبير المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة إن القوات الجوية والبرية الإسرائيلية تكثف عملياتها وسط تقارير عن قصف عنيف على قطاع غزة المحاصر حيث انقطعت خدمات الإنترنت والهاتف المحمول.

وقال الأميرال دانييل هاغاري في مؤتمر صحفي بثه التلفزيون: “بالإضافة إلى الهجمات التي نفذت في الأيام القليلة الماضية، توسع القوات البرية عملياتها الليلة”.