طابا استهدفت فجر الجمعة بمقذوف تسبب في إصابة 6 مدنيين

كشف الجيش المصري عن طبيعة المقذوف الذي سقط في طابا وأدى إلى إصابة 6 مدنيين.

وقال الجيش في بيان إن ما تعرضت له مدينة طابا، فجر الجمعة، ناجم عن سقوط “إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار، مجهولة الهوية”، بجوار أحد المباني بمحيط مستشفى المدينة، الواقعة على البحر الأحمر والمحاذية لإسرائيل.

وأصدر المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية بيانًا، أعلن فيه “سقوط إحدى الطائرات الموجهة بدون طيار مجهولة الهوية صباح اليوم الجمعة، بجوار أحد المباني بجانب مستشفى طابا”.

وتابع أن الحادث “أسفر عن إصابات طفيفة لـ6 أفراد، وتم إخراجهم من المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة، مبينا أن الحادث قيد التحقيق بواسطة لجنة مختصة من الجهات المعنية”.

من جانبه قال الجيش الإسرائيلي، إن “إصابة تعرضت لها مصر”، ناجمة عن “تهديد جوي في منطقة البحر الأحمر”، دون التوضيح ما إذا كان المقصود ما حدث بمدينة طابا أم لا، وفق وكالة رويترز.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان، أنه “في الساعات الأخيرة، تم رصد تهديد جوي في منطقة البحر الأحمر، حيث تم استدعاء طائرات حربية للتعامل معه”، مضيفا أن الحادثة “لا تزال قيد التحقيق”. وأضاف أنه “حسب تقديرنا، فالإصابة التي تعرضت لها مصر ناجمة عن هذا التهديد”.

وجاء في البيان الإسرائيلي إنهم سيعملون مع مصر والولايات المتحدة لتعزيز الحماية في المنطقة، في مواجهة التهديدات القادمة من محيط البحر الأحمر.