القصف الروسي في إدلب جاء بالقرب من منازل للمدنيين ومدرسة

نفذت الطائرات الحربية الروسية، السبت غارات جوية استهدفت مناطق جبلية قرب مساكن المدنيين في قرية القنيطرة بريف إدلب الغربي، وذلك حسب لقطات مصورة نشرتها منظمة الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” على حسابها في موقع إكس.

وحسب “الخوذ البيضاء” فقد تعاملت فرقها مع خسائر الضربة الجوية التي جاءت بالقرب من منازل للمدنيين ومدرسة، وأدى القصف إلى إصابة فتاة بجروح طفيفة، كما قامت فرق الإنقاذ بإجلاء عائلتين من القرية.

يذكر أن الطائرات الحربية الروسية استهدفت، ليل الجمعة، بعدة غارات جوية، تلال الكبانة الواقعة في منطقة جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي الشرقي، شمال غربي البلاد.

كما ذكرت منظمة “الخوذ البيضاء” إن قوات النظام استهدفت بقذائف المدفعية، ليل الجمعة، الأحياء السكنية في بلدة الأبزمو غرب حلب، مؤكدةً أن الاستهداف أدى إلى اندلاع حريق في سيارة مدنية، موضحةً أن فرقها أخمدت الحريق وتفقدت الأماكن التي طاولها القصف وتأكدت من عدم وقوع إصابات.

وتشهد القرى والبلدات الواقعة على مقربة من خطوط التماس مع قوات النظام والمليشيات المدعومة من إيران وروسيا، جنوبي محافظة إدلب، وفي منطقة سهل الغاب شمال غربي محافظة حماة، وفي ريف حلب الغربي، وريف إدلب الشرقي والشمالي، قصفاً مدفعياً وصاروخياً بشكلٍ شبه يومي، في ظل تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والطائرات الحربية الروسية في أجواء المنطقة.