باسم يوسف يطرح رؤيته عن حرب غزة بطريقة تجذب ملايين المشاهدات

حصد القاء التلفزيوني المحتدم للإعلامي المصري الساخر باسم يوسف مع بيرس مورغان الإعلامي البريطاني الشهير، ملايين المشاهدات عربيًا وعالميًا.

اللقاء تناول الأوضاع في قطاع غزة، وطرح فيه الإعلامي المصري وجهة النظر العربية بشكل ساخر أحرج المذيع البريطاني.

وحققت مقابلة يوسف تفاعلاً واسعاً في مصر والعالم العربي، وتصدر بسببها قائمة الأكثر بحثاً على موقع غوغل، وكذلك احتل صدارة الترند على منصة إكس.

وحصدت المقابلة 14 مليون مشاهدة حتى الآن، على قناة بيرس مورغان الرسمية على موقع يوتيوب.

حققت 14 مليون مشاهدة.. أبرز ما جاء في مقابلة باسم يوسف وبيرس مورغان

وتقمص يوسف خلال المداخلة، شخصية مواطن إسرائيلي مخاطباً رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووجه إليه أسئلة اعتبرها متابعون “محرجة”.

وعقب الحلقة والانتشار الواسع الذي حققته، جاءت أغلب التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي داعمة لباسم يوسف، ومشيدة بالأسلوب وطريقته في سرد المعلومات والرد على الأسئلة بشكل متقن.

حققت 14 مليون مشاهدة.. أبرز ما جاء في مقابلة باسم يوسف وبيرس مورغان

حصار متواصل ومساعدات تنتظر الدخول

وفي اليوم الرابع عشر من الحرب التي اندلعت بعد هجوم غير مسبوق لحماس، تقول الأمم المتحدة إن سكان غزة البالغ عددهم نحو 2,4 مليون نسمة – نصفهم من الأطفال – أصبحوا على شفير “كارثة”، بعد تشديد إسرائيل حصارها وقطع إمدادات الماء والكهرباء والوقود والغذاء عبر المعابر التي تربطها بقطاع غزة، بينما يقترب احتياطي الأغذية من النفاد.

وتنقل طائرات من جميع أنحاء العالم مساعدات غذائية وطبية منذ أيام الى منطقة العريش المصرية، لكن لم يدخل أي من هذه الشحنات غزة حيث بلغ عدد ضحايا القصف الإسرائيلي نحو 3800 قتيل بينهم 1500 طفل على الأقل، وعدد الجرحى أكثر من 12 ألفا، بحسب السلطات المحلية.

وانتهت مصر من إصلاح الطرق التي تعرضت للقصف والمؤدية إلى المعبر، بحسب ما قال شهود لوكالة فرانس برس.

شاهد المقابلة: