الصليب الأحمر يؤكد إطلاق حماس سراح الرهينتين الأمريكيتين

أطلقت حركة حماس سراح رهينتين أمريكيتين كانت تحتجزهما منذ الهجوم المباغت الذي شنته على إسرائيل في السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري وفق ما أعلنت في بيان.

وقالت الحركة في بيانها إنها أطلقت سراح “محتجزتين أمريكيتين (أم وابنتها) لدواع إنسانية”.

فيما لم توضح الحركة كيف ومتى تم الإفراج عن الرهينتين.

وقال مصدر مطلع لرويترز إن الرهينتين الأمريكيتين المفرج عنهما من غزة يوم الجمعة موجودان حاليا لدى اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

حماس تطلق سراح رهينتين أمريكيتيين

 

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن في وقت سابق الجمعة أن “غالبية الرهائن” الذين اختطفتهم حركة حماس خلال الهجوم “على قيد الحياة” مشيرا إلى “جثث تم أخذها… إلى قطاع غزة”.

وأوضح المتحدث “من بين نحو 200 رهينة موجودين حاليا في قطاع غزة، أكثر من 20 قاصرا (تقل أعمارهم عن 18 عاما) وبين 10 إلى 20 رهينة تزيد أعمارهم عن 60 عاما”.

وبحسب الجيش فإن ما بين 100 إلى 200 شخص يعتبرون في عداد المفقودين منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الجاري عندما شنت حركة حماس هجوما مباغتا على البلدات الحدودية مع إسرائيل.

حماس تطلق سراح رهينتين أمريكيتيين

صورة للرهينتين اللتين أفرجت عنهما حماس. (رويترز)

وقُتل 4137 شخصًا في قطاع غزة بينهم أكثر من 1500 طفل حسب وزارة الصحة التابعة لحركة حماس. فيما بلغ عدد الجرحى أكثر من 13 ألفا.

وفي الجانب الإسرائيلي قُتل أكثر من 1400 شخص معظمهم في يوم هجوم حماس حسب السلطات الإسرائيلية. وقال الجيش الإسرائيلي إن نحو 1500 من مقاتلي حماس قتلوا في الهجوم المضاد الذي سمح لإسرائيل باستعادة السيطرة على المناطق التي هوجمت.