حماس تعلن مقتل 9 من الرهائن لديها خلال ال24 ساعة الماضية في قصف إسرائيلي

أعلنت حركة حماس السبت مقتل تسعة رهائن لديها خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية خلال القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام الجناح العسكري للحركة في بيان “مقتل تسعة رهائن آخرين من رهائن المعركة، بينهم أربعة أجانب خلال الـ 24 ساعة الماضية جراء القصف الإسرائيلي على أماكن يتواجد فيها هؤلاء الرهائن”. وبهذا يرتفع عدد الرهائن القتلى جراء القصف إلى 22 منذ السبت.

حركة حماس تعلن عن مقتل 9 رهائن لديها جراء القصف الإسرائيلي

فيما توالت ردود الفعل والانتقادات الدولية والأممية لإنذار الجيش الإٍسرائيلي لسكان غزة بإخلاء المدينة خلال 24 ساعة، وحذرت الأمم المتحدة من “تداعيات إنسانية مدمرة” لهكذا خطوة.

وقد دعا الجيش الإسرائيلي صباح الجمعة “كافة سكان مدينة غزة إلى إخلاء منازلهم والتوجه جنوبًا من أجل حماية أنفسهم والتواجد جنوب وادي غزة”.

وأعلن الجيش الإسرائيلي السبت أنه قتل في غارة جوية قياديًا في حركة حماس قاد هجوم السابع من تشرين الأول/أكتوبر على البلدات الحدودية مع قطاع غزة.

وقال الجيش في بيان إن “طائرة عسكرية إسرائيلية قتلت علي القاضي قائد سرية من قوة النخبة التابعة لحركة حماس” من دون تحديد موقع أو توقيت الغارة.

وبحسب الجيش قاد القاضي “هجوما إرهابيا على بلدات إسرائيلية … نهاية الأسبوع الماضي”.

وردًا على ذلك، قال مسؤول في حركة حماس إن “لا تعقيب” و”أي جديد يصدر في البيانات الرسمية لحماس”.

وبحسب مسؤول حماس الذي طلب عدم الكشف عن هويته فإن القاضي من سكان رام الله وأبعد إلى قطاع غزة مع الأسرى المحررين” ضمن صفقة التبادل مع الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط.