سوريا تؤكد تصديها لصواريخ إسرائيلية استهدفت محيط دمشق

قُتل عنصران مواليان للنظام السوري في ضربات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية لميليشيات موالية لطهران في محيط دمشق، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

بحسب المرصد “قتل عنصران، لا يعلم حتى اللحظة إذا ما كانا من الجنسية السورية، باستهداف إسرائيلي لمواقع عسكرية جنوب غرب وجنوب شرق العاصمة دمشق”.

وتابع المرصد “استهدفت صواريخ مواقع على بعد بضعة كيلومترات من مطار دمشق الدولي، ومحيط منطقة الكسوة، وأدى الاستهداف لتدمير موقع في منطقة الكسوة وموقع يضم آليات قرب المطار”.

قتيلان إثر ضربات إسرائيلية بمحيط دمشق

وكانت “سانا” قد أشارت سابقا إلى تصدي الدفاعات الجوية السورية “لصواريخ أطلقت باتجاه محيط دمشق”، من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

خريطة توضيحية لموقع مدينة الكسوة في ريف دمشق

ولم يشر المرصد الذي يتخذ من بريطانيا مقراً وله شبكة مصادر واسعة في كل أنحاء سوريا، إلى ورود معلومات على الفور عن خسائر بشرية.

في منتصف آب/أغسطس دوّت انفجارات عنيفة في مستودعات صواريخ تابعة لمجموعات موالية لإيران غرب العاصمة دمشق، ما أسفر عن أضرار مادية، بحسب المرصد.

وقبل أسبوع من ذلك، قُتل أربعة عسكريين سوريين ومقاتلان مواليان لإيران جراء غارات إسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية ومستودعات أسلحة في محيط دمشق، خصوصا الكسوة.

ونادراً ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل التصدّي لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.