قوات “سيوف حوس” تُلاحق العناصر الإرهابية التي لاذت بالفرار باتجاه البيضاء

تمكنت القوات الأمنية والعسكرية الجنوبية المشاركة في عملية سهام الشرق ضمن حملة (سيوف حوس) من السيطرة الكاملة على كافة جبال وادي جنن أحد معاقل تنظيم القاعدة الإرهابي، وذلك بعد يوم واحد من السيطرة على معسكر الحجلة الاستراتيجي بمحافظة أبين.

خريطة توضح حدود محافظة أبين في اليمن.  

وأكد قائد محور أبين القتالي العميد مختار النوبي في تصريح صحافي، أن: “القوات المسلحة الجنوبية والأمن المشاركة في حملة (سيوف حوس) تمكنت من السيطرة والانتشار في كامل جبال وادي جنن بمديرية مودية، وذلك بعد اقتحامه والسيطرة عليه قبل أيام حيث كان يُعد أحد معاقل تنظيم القاعدة الإرهابي كما يجري ملاحقة العناصر الإرهابية التي لاذت بالفرار باتجاه محافظة البيضاء”.

قوات "سيوف حوس" تتمكن من طرد القاعدة من كافة جبال وادي جنن بأبين

مضيفا: “القوات المشتركة تواصل عملياتها الأمنية بهدف استكمال تطهير كافة المناطق الجبال والوديان والشعاب التي تفر لها عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي خاصة القريبة من محافظة شبوة والبيضاء اليمنية”.

وأشار إلى أن القوات المسلحة الجنوبية بمحافظة أبين مسنودة بقوات الحزام الأمني والأمن العام تواصل السير على درب الشهيد القائد عبداللطيف السيد ولن تتوقف حتى يتم تطهير محافظة أبين من أي تواجد لعناصر التنظيمات الإرهابية في كافة الوديان والشعاب.

قوات "سيوف حوس" تتمكن من طرد القاعدة من كافة جبال وادي جنن بأبين

مواجهات مع ميليشيا الحوثي

وفي سياق متصل قتل جنديان وأصيب آخرون، مساء الأحد، في هجوم شنته ميليشيا الحوثي الإرهابية على مواقع القوات العسكرية في مديرية لودر بمحافظة أبين، جنوبي اليمن.

وأكد مصدر عسكري، أن القوات العسكرية المرابطة في جبهة الحلحل، بمديرية لودر، خاضت مواجهات ليلية ضد العناصر الحوثية المهاجمة، انتهت بكسرها وتكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد.

وفي تصريح له قال المتحدث باسم القوات الجنوبية المقدم محمد النقيب إن ميليشيات الحوثي شنت هجومًا فاشلًا في جبهة الحلحل بأبين تكبدت فيه خسائر فادحة.

وأكد المقدم النقيب أن هجوم الحوثيين الفاشل في أبين هدفه تخفيف الضغط على عناصر تنظيم القاعدة المنهزمة.