3 إصابات في هجوم لتنظيم داعش على قوات الجيش السوري

نفذ عناصر داعش هجوما بواسطة الأسلحة الرشاشة استهدفوا من خلاله نقطة عسكرية لقوات الجيش السوري على أطراف بلدة المجاودة شرقي دير الزور وتشير الأنباء الأولية إلى إصابة 3 عناصر بجروح خطيرة.

وكان عناصر التنظيم قد شنوا ليل الخميس هجوماً هو الأعنف منذ مطلع العام الجاري بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، على الحافلة في بادية الميادين في ريف دير الزور الشرقي، حيث “نصبوا كميناً للحافلة واستهدفوها بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة على حافلة للجيش السوري”.

هجوم جديد لتنظيم داعش يستهدف عناصر الجيش السوري

وارتفعت حصيلة هذا الهجوم إلى 33 قتيلاً وفق ما أفاد المرصد السبت.

وتبنى داعش الهجوم الجمعة، وفق ما نقلت وكالة أعماق التابعة له عبر حسابات على تطبيق تلغرام. وقال إن عناصره “نصبوا كميناً محكماً (…) لحافلتين عسكريتين” قبل أن يستهدفوهما “بنيران كثيفة وعدد من القذائف الصاروخية”، ما أدى إلى احتراق حافلة وإعطاب الأخرى.

وألقت الاستخبارات التركية الخميس القبض على 3 إرهابيين في تنظيم داعش خلال تحضيرهم لعملية شمالي سوريا.

وذكرت مصادر أمنية تركية، الخميس، أن قوات في الجيش الوطني السوري قامت بعملية دعمتها الاستخبارات التركية ضد تنظيم داعش الإرهابي في منطقة عملية “نبع السلام”

وأوضحت المصادر أنه نتيجة للتعاون بين الاستخبارات التركية والجيش الوطني السوري تم الكشف عن مواقع عناصر داعش الإرهابي يتولون مواقع قيادة داخل التنظيم.

وأكدت أن الجيش الوطني السوري نفذ عملية دعمتها الاستخبارات التركية استخباراتيا وعمليا في منطقة نبع السلام، ألقت القبض فيها على 3 إرهابيين من داعش كانوا يعدون لعملية إرهابية.

وأضافت أن العملية أسفرت أيضا عن ضبط كميات كبيرة من المتفجرات والأسلحة والذخائر.