هيئة قناة السويس: انتظام الملاحة خلال الساعات المقبلة بعد حادث الإسماعيلية

توفي أحد أفراد طاقم القاطرة “فهد” التي اصطدمت بناقلة الغاز CHINAGAS LEGEND في منطقة البلاح بالممر الملاحي، شمالي محافظة الإسماعيلية في مصر، حسبما كشف رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع.

وأوضح الفريق ربيع أنه تم إنقاذ 6 من أفراد الطاقم، مؤكدًا: “هُم بحالة جيدة”.

مصر..وفاة أحد عمال طاقم القاطرة فهد بعد اصطدامها بناقلة غاز في الإسماعيلية

رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع يتحدث مع المسؤولين بخصوص غرق القاطرة فهد. (رويترز)

يأتي هذا فيما قال رئيس هيئة قناة السويس إن: “المتوفي كان يعمل بغرفة الماكينات، ولم يتمكن من الخروج عند غرق القاطرة”. وقالت عائلته إن: “عضو الطاقم القتيل سيد موسى ميكانيكي من بورسعيد”.

كما لفت ربيع إلى أن عملية انتشال القاطرة، لم تبدأ حتى الآن، نتيجة تحركها من مكانها بسبب التيار.

وأكد الفريق أسامة ربيع، عبر صفحة هيئة قناة السويس على موقع “إكس”، أنه: “تم تحديد موقع القاطرة الغارقة وانتظام الملاحة من اتجاه الجنوب خلال الساعات المقبلة”.

كما أشار إلى أن: “أعمال الإنقاذ البحري جارية للتعامل مع حادث تصادم الناقلة CHINAGAS LEGEND والقاطرة فهد إحدى القاطرات التابعة للهيئة بالكم 51 بمنطقة البلاح والذي أسفر عن غرق القاطرة”.

وقال أسامة ربيع في بيان إن قوافل السفن التي تمر عبر القناة من الشمال لم تتأثر، بينما من المتوقع أن يعود مرور السفن القادمة من الجنوب إلى طبيعته بحلول منتصف ليل السبت.

وأضاف أن: “الناقلة شيناغاس ليجند تنتظر في بورسعيد لحين استكمال الإجراءات المتعلقة بالحادث”.

بعد وفاة شخص وغرق قاطرة.. ما ملابسات حادث قناة السويس في مصر؟

وأوضح رئيس الهيئة أن التصادم وقع خلال عبور الناقلة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، مع القاطرة “فهد” إحدى القاطرات التابعة للهيئة في نطاق منطقة البلاح، ما أدى إلى حدوث فتحات في بدن القاطرة ودخول المياه ومن ثم غرقها.

ويبلغ طول الناقلة 230 متراً، وعرضها 36 متراً، بغاطس 27 قدماً، وحمولة كلية 52 ألف طن وتنتظر السفينة حالياً في بورسعيد لحين انتهاء الإجراءات المرتبطة بالحادث.